معلومات مجلس الوزراء: قفزنا للمركز الـ 65 بمؤشر المخاطر الاجتماعية

الشوارع المصرية
الشوارع المصرية

قال المهندس وليد جادو المدير التنفيذي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن مركز المعلومات له دور حيوي في رصد آثار التنمية التي تمت خلال السنوات الماضية  بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتابع جادو خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" والمذاع عبر قناة "دي ام سي"،:" تقرير "جهود على طريق التنمية" الصادر عن "معلومات مجلس الوزراء" جاء من 6 أجزاء، جزء منهم تحدث عن مصر وترتيبها في مؤشر المخاطر الاجتماعية، وكل مؤشر له مؤشرات فرعية لشرح سبب ترشح مصر لبلوغ المركز الذي وصلت إليه، ومن ضمن هذه المؤشرات كان دعم العمالة غير المنتظمة وتكافل وكرامة وغيرها من المبادرات الهامة التي كان لها تأثير كبير على أرض الواقع، ونحن تابعنا كل الجهات التي أصدرت مؤشرات وتقارير فيما يتعلق بتصنيف مصر".

أوضح:"التقرير تم إصداره باللغتين العربية والإنجليزية، وسيتم توزيعه على سفارات مصر في الخارج لأنه سينعكس على حجم الاستثمارات في الداخل".

وأكمل:"قفزنا للمركز الـ 65 من أصل 134 دولة في مؤشر المخاطر الاجتماعية، والمؤشرات التي اعتمد عليها التصنيف، وهذا المؤشر يعتمد على الأمن الشخصي للمواطن والحروب والكوارث الطبيعية، هذا التنصيف ومتابعته مؤشر على أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح".

أقرأ أيضا  |  رسالة الحكومة للمنتخب: لا مجال للتهاون وعلى الجميع تحقيق طموحات المصريبن