يحب إسرائيل أكثر من أمريكا.. ترامب يفضح كوشنر في كتاب جديد عنه

دونالد ترامب و جاريد كوشنير
دونالد ترامب و جاريد كوشنير

هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، زوج ابنته جاريد كوشنر، بتصريحات قوية تشير إلى أنه أكثر ولاء لإسرائيل من وطنه، وذلك وفقا لكتاب بوب وودوارد، وروبرت كوستا، الجديد المعنون "خطر".

وجاء في الجزء الذي نشره موقع "بيزنس انسايدر" من الكتاب Peril "الخطر" الذي ألفه الصحفيان في "واشنطن بوست" بوب وودوارد وروبرت كوستا، أن ترامب "استهدف خلال اجتماع في البيت الأبيض زوج ابنته جاريد كوشنر بتصريحات عنصرية تشير إلى أنه (كوشنر) أكثر ولاء لإسرائيل من وطنه الولايات المتحدة، واستخدم تعبيرا معاديا للسامية.
اقرأ ايضاً|«جده كان محافظا للبنك المركزي».. من هو العراقي وزير التعليم الجديد ببريطانيا؟

وقال الموقع: لم تكن تلك المرة الوحيدة، ففي اجتماع آخر قال ترامب مازحا: "كما تعلمون فإن جاريد كوشنر الذي نشأ في أسرة يهودية أرثوذكسية هو أكثر ولاء لإسرائيل منه للولايات المتحدة.

وينقل الكتاب عن رابطة مكافحة التشهير (ADL) في الولايات المتحدة أن "ترامب استخدم مرارا فكرة "الولاء المزدوج" للقول ولو بالمزاح، أن اليهود الأمريكيين أكثر ولاء لإسرائيل من الولايات المتحدة، وهي تهمة كانت تستخدم لعدة قرون لمضايقة الشعب اليهودي وتهميشه واضطهاده.

وقال محررين الكتاب، إن في أبريل 2019 خاطب ترامب جمهورا من الأمريكيين اليهود قائلا إن بنيامين نتنياهو هو رئيس وزرائكم، وفي أغسطس 2019، قال إن اليهود الأمريكيين الذين يصوتون للديمقراطيين يظهرون إما نقصا تاما في المعرفة أو عدم ولاء كبيرا".

وحسب الموقع جاء في الكتاب أيضا، كما واجه الرئيس السابق ترامب انتقادات في سبتمبر 2020 بعد أن أشار إلى إسرائيل بـ"دولتكم"، في مؤتمر عبر الهاتف مع قادة يهود أمريكيين، وفي الشهر نفسه ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن ترامب بعد مكالمة هاتفية مع نواب يهود قال إن اليهود يلتزمون ببعضهم البعض ولا يفعلون شيئا إلا لأنفسهم".

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي