28 جنيها انخفاضًا في أسعار الذهب.. والغرفة التجارية تنصح بالشراء

صورة أرشفية
صورة أرشفية

 سجلت أسعار الذهب اليوم الجمعة 17/9/ 2021، في مصر، في ختام التعاملات، انخفاضًا بقيمة 3 و 5 جنيهات للجرام عيار 21 الأكثر انتشارًا في الوجهين القبلي و البحري، مواصلا رحلة الانخفاض التي بدأها منذ الثلاثاء الماضي.
 انخفض جرام الذهب عيار 21 اليوم بسوق الصاغة المحلية، ليتراوح بين 770 جنيها و 772 جنيها، مقابل 775 جنيها للجرام أمس، و 798 جنيها يوم الثلاثاء الماضي، وذلك بدون المصنعية التي تختلف من عيار لآخر. 

كشف رفيق عباسي، عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن أسعار الذهب في البورصة العالمية انخفضت بقيمة 50 دولار للأوقية " تزن 31 جرامًا" خلال اليومين الماضيين، الأمر الذي انعكس على أسعار المشغولات الذهبية بالسوق المحلي، إذ انخفض سعر الجرام بقيمة 28 جنيها للجرام 24 الأعلى جودة في يومين. 
يشار إلى أن أسعار الذهب في البورصة العالمية خسرت نحو  1.6% هذا الأسبوع.
واستقر الدولار بالقرب من أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع يوم الجمعة، مما زاد من تكلفة الذهب بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.
ونصح عباسي، المواطنين الذين لديهم فائض للادخار، بالاستثمار في الذهب باعتباره الملاذ الآمن في ظل التقلبات التي تشهدها القطاعات الاقتصادية المختلفة.
وأضاف أن التوقيت الحالي هو المناسب لشراء الذهب نتيجة انخفاض الأسعار بشكل كبير، في ظل تراجع أسعار المعدن الأصفر بالبورصات العالمية متأثرًا بارتفاع سعر الدولار الأمريكي ووجود حملة بيع قوية  من قبل المستثمرين. 
وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات سابقة، إنه حتى الآن لا توجد أى مؤشرات اقتصادية ممكن أن تؤثر على أسعار الذهب العالمية وبالتالي انعكاسها محليا، لذلك فالوقت حاليا مناسب جدا لمن يرغب في شراء الذهب.
وقال نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذهب العالمية تشهد حاليًا حالة من الاستقرار وذلك عقب الانخفاض الذي شهدته أسعار الذهب العالمية.

اقرأ أيضا: استقرار أسعار الذهب بالأسواق اليوم 17 سبتمبر