خلال افتتاح معرض صنع فى بورسعيد

رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد: ٤٥٠ مصنع ينافسون في الأسواق العالمية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

افتتح كلا من نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والدكتور محمد معيط وزير المالية والسفيرة فايزة أبو النجا مستشار الرئيس و اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، معرض صنع فى بورسعيد المقام على هامش منتدى بور سعيد الاقتصادي الذى استمر ليومين تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، حضر الافتتاح عدد من نواب الشعب ورؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب وأكثر من مئة من رجال المال والأعمال وخبراء التنمية.

 اقرأ أيضا بدء الاستعدادات لافتتاح معرض «صنع في بورسعيد»

أقيم المعرض في شارع طرح البحر قرب المركز الثقافي. ضم المعرض 48 جناحا قدم فيها 26 عارضا منتجات، مصانعهم المقامة بالمنطقة الصناعية فى بورسعيد. ضمت العروضات

عدة منتجات منها:"الحلويات، ومنتجات الألبان، والدهانات، والمواد الغذائية، والملابس الجاهزة، والعطور والبخور، والمصنوعات الجلدية، والزيوت، والمنسوجات، والبطاريات، والأدوات الكهربائية، والكرتون، وفرش السيارات.

كان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد قد أكد في كلمته فى ختام جلسات وورش العمل بالمنتدى المنتدى متابعته الشخصية والدقيقة لقضايا ومشكلات المستثمرين على أرض المحافظة، وقال الغضبان: "كان لدينا 108 مصانع متعثرة، وأن هذا العدد قد انخفض لـ 45 مصنعا فقط، ومازلنا نعمل حتى الآن على الباقين، ووجه الغضبان الشكر للبنك المركزي والبنوك المصرية على المساعدة في إنجاز هذا الأمر.

وأكد الغضبان، أن هناك تكليفات بالمتابعة الدقيقة جدًا من جميع أجهزة المحافظة لكل ما يتم على أرض الواقع.

وقال محمد سعدة رئيس غرفة التجارة ببورسعيد، "نرحب بضيوف بورسعيد من والوزراء وابنه محافظة بورسعيد والسفيرة فايزة أبو النجا مستشار الرئيس".

وأضاف أن المعرض يضم العديد من المصانع التى تنافس فى الاسواق العالمية مثل مصانع الملابس والعطور والاحذية وغيرها من المصانع .

وقال أن بورسعيد يعمل بها أكثر من ٤٥٠ مصنع متنوع في منتجاتها .

واشار أن الصورة الذهنية عن محافظة بورسعيد أنها منطقة تجارية لا يوجد بها أي نوع من والصناعة وهذا الأمر يعد ظلم لحركة الصناعة القائمة فى المحافظة.