الكهرباء: الانتهاء من الاستعدادات الخاصة باستقبال فصل الشتاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أوضح الدكتور ايمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن التطوير الذي شهدته شبكات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء كان له مردود إيجابي كبير في استقرار الشبكة الكهربائية.

 اقرأ أيضا | 672 جيجاوات ساعة إجمالي الطاقة الكهربائية المصدرة من مصر إلى ليبيا

وأشار حمزة في تصريح خاص لـ «بوابة أخبار اليوم» إلى أن هناك برامج صيانة تتم مع فصول السنة التي تشهد تغيرات مناخية ليتم الاطمئنان على جميع المهمات الكهربائية خاصة شبكات النقل والتوزيع.

وأضاف حمزة، أنه بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء تقوم وزارة الكهرباء ممثلة في شركات توزيع ونقل وتوزيع الكهرباء بتكثيف أعمال الصيانة لشبكات النقل والتوزيع، ورفع مستوى المهمات الكهربائية في بعض المناطق خاصة التي تشهد سقوط أمطار شديدة وسيول.

وأوضح أن جميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 انتهت بالفعل من الاستعدادات الخاصة باستقبال فصل الشتاء، من خلال إجراء صيانة شاملة لجميع المغذيات الهوائية، وإعادة شد موصلات وإعادة تربيط المناولات ومراجعة مناسيب الأكشاك والغرف القريبة من الأرض لحمايتها من الأمطار والسيول، وكذلك أسقف الأكشاك وعزل جميع المهمات.

لافتا إلى أنه يتم أيضا المرور على جميع المهمات وذلك للتأكد من من إجراءات الوقاية التي تقوم بفصل التيار الكهربائي عن المهمات في حالة تسرب مياه الامطار داخل غرف وأكشاك الكهرباء وعودتها مره اخري.

وفي نفس السياق حذرت الوزارة المواطنين بعدم الاقتراب من المهمات الكهربائية خاصة أثناء الأمطار الشديدة حرصا على سلامتهم، والتوجه بالاتصال سريعا على رقم 121 يتلقى أية شكاوى من خط أرضي أو محمول على مدى 24 ساعة، مؤكدًا أن فرق الطوارئ والصيانة بكافة الشركات التابعة للقطاع تتابع باستمرار، جميع الشكاوى والأعطال، ويتم على الفور اتخاذ كافة التدابير اللازمة لإزالة سبب الشكوى.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي