كيروش يفكر في ضم مرموش.. واستبعاد مصطفى محمد «تحت الدراسة»

مرموش
مرموش

يدرس البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، استدعاء عمر مرموش المحترف في صفوف شتوتجارت الألماني خلال معسكر الفراعنة المقبل.

وتعد قائمة اللاعبين المحترفين تحت الدراسة قبل الإعلان عن استدعاء المحترفين في موعد غايته الأسبوع الجاري قبل أسبوعين من انطلاق الأجندة الدولية وفقا للائحة.

ولفت «مرموش» الأنظار بعدما تألق مع ناديه الجديد خلال المباريات الأخيرة بالدوري الألماني.

ويرغب المدير الفني في استدعاء أكبر عدد ممكن من المحترفين في الخارج من أجل التعرف عليهم عن قرب حتي وان لم يشارك البعض منهم في مباراتي ليبيا ، فضلاً عن حرص كيروش علي فتح صفحة جيده مع جميع اللاعبين واحتوائهم في مستهل مشواره مع الفراعنة.

وكانت اللجنة الثلاثية المكلفة بادارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد قد أحالت أزمة مصطفي محمد مع الجهاز الفني السابق للمنتخب عن طريق ضياء السيد المدرب العام الي المدير الفني للبت فيها.

ونشبت أزمة عنيفة بين حسام البدري المدير الفني السابق للمنتخب ومصطفي محمد ، حيث قام اللاعب الملقب بالاناكوندا بفعل مشين تجاه دكة الجهاز الفني والبدلاء عقب إحرازه هدف التعادل للمنتخب في مرمي الجابون في المباراة التي انتهت بهدف لمثله ، ضمن مباريات الجولة الثانية لمنافسات المجموعة السادسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتعد أزمة انضمام محمد صلاح نجم المنتخب والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي خلال مباراة ليبيا الأولي بالقاهرة أولي الأزمات أمام البرتغالي كارلوس كيروش.

وكان صلاح قد غاب عن لقاء توجو في افتتاح التصفيات بعد رفض رابطه الاندية الانجليزيه السماح للاعبيها بالانضمام الي معسكرات منتخباتها التي تقام ضمن البقعة الحمراء الخاصة بجائحة كورونا.

وسيكون هذا الملف علي مائدة اجتماع كيروش مع جهازه المعاون و مسؤولي اتحاد الكرة من أجل الوصول إلي حلول مبكرا حتي لا تحدث نفس الأزمة ويغيب اللاعب المخضرم عن لقاء مصيري مثل مباراة ليبيا بالتصفيات.

وتحتل ليبيا صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط ، بينما يمتلك المنتخب المصري 4 نقاط في المركز الثاني ، والجابون في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ويتزيل منتخب توجو قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وحدد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش يوم 26 سبتمبر الحالي موعداً لإعلان أسماء اللاعبين المختارين للانضمام إلى المعسكر المقبل للفراعنة استعدادًا لمباراتي المنتخب الليبي في الجولتين الثالثة والرابعة ضمن المجموعة الأفريقية السادسة لتصفيات كأس العالم.

كما تقرر أن ينطلق المعسكر يوم 28 سبتمبر حتى يتمكن الفريق من آداء مباراة ودية يوم 30 سبتمبر، على أن يستأنف المنتخب معسكره يوم 2 أكتوبر بعد الحصول على راحة يوم الأول من أكتوبر، ليستمر المعسكر حتى آداء مباراتي ليبيا.

تعرف على أول «فرمان» من كيروش 

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي