بعد عودة بطيئة للإمدادات الأمريكية.. سعر النفط يستقر على 75 دولارًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انخفضت أسعار النفط اليوم الجمعة 17 سبتمبر، لكنها استقرت فوق 75 دولارًا للبرميل وظلت في طريقها لتحقيق مكاسب أسبوعية تزيد عن 3% بفضل التعافي البطيء في الإنتاج الأميركي بعد إعصارين في خليج المكسيك.

وذكر موقع قناة cnbc عربية، أن  العقود الآجلة لخام نزلت برنت 27 سنتًا ما يعادل 0.36% إلى 75.40 دولار للبرميل بعدما ارتفعت أمس 21 سنتًا.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 39 سنتًا أو 0.54 %إلى 72.22 دولار بعد أن استقرت دون تغيير عند التسوية في الجلسة السابقة.

وقال إدوارد مويا كبير محللي السوق لدى أواندا" «هبطت أسعار النفط قليلا مع استمرار عودة الإنتاج الأمريكي ببطء وبينما لا تزال بعض الدول تكافح لاحتواء سلالة دلتا «المتحورة من فيروس كورونا».

وأضاف: «تشهد أسعار النفط أسبوعا جيدا آخر على الرغم من الضعف عموما في السلع الأولية الذي نجم عن قوة الدولار».

وصعد الدولار إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع اليوم الجمعة مما جعل واردات النفط الخام المقومة بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة للدول التي تستخدم عملات أخرى.

وكان 28 في المئة من إنتاج الخام الأميركي في خليج المكسيك ما زال متوقفا حتى أمس الخميس، بعد أسبوعين ونصف من الإعصار أيدا.

في غضون ذلك، أظهرت بيانات أولية من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن صادرات الخام بالولايات المتحدة في سبتمبر تراجعت إلى ما بين 2.34 و2.62 مليون برميل يوميًا من ثلاثة ملايين برميل يوميا في أواخر أغسطس.

إقرأ أيضًا الموعد الرسمي لأسعار البنزين الجديدة للعمل بها حتى يناير 2022