نصاب يوهم ضحاياه باختراق وزارة «التعليم» وتعديل نتائج الثانوية العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أسس عاطل صفحة على «فيس بوك»، روج من خلالها بقدرته على اختراق وزارة التربية والتعليم، وتعديل نتائج طلاب الثانوية العامة، مقابل الحصول على مبالغ مالية، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض على المتهم.

رصدت المتابعة، قيام أحد الأشخاص، بإنشاء حساب عبر موقع التـواصل الاجتماعي «فيـس بـوك»، يقوم من خلاله بالنصب على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، عقب إيهامهم بقدرته على اختراق السيرفرات الخاصة بوزارة التربية والتعليم، وتعديل ورفع نتائج نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، تم التوصل إلى أن مرتكب الواقعة «عامل بمحل هواتف محمول، مقيم بمحافظة بني سويف».

عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن بني سويف، تم استهدافه وضبطه، وبحوزته هاتف محمول يقوم باستخدامه في ممارسة نشاطه الإجرامي «وقائع النصب».

وبفحص الهاتف المحمول، تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، كما تم التوصل إلى أحد المجني عليهم، باستدعائه قرر بقيام المتهم المضبوط بالنصب عليه، عقب إيهامه بقدرته على رفع نسب دراجات 5 مواد خاصين بنجلته، مقابل مبلغ مالي لكل مادة، واتهمه بالنصب عليه.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي