بعد إضافة مركز «نصر النوبة»

الإسكان: 62 مركزا مستهدفا بـ «حياة كريمة»

المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان لشئون المرافق
المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان لشئون المرافق

كشف المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، أن المراكز المستهدفة الآن ضمن مبادرة «حياة كريمة» تبلغ 62 مركزًا بعد إضافة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمركز «نصر النوبة».

وأضاف  المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن القيادة السياسية طالبت جهتين في الدولة بتبني مشروعات حياة كريمة، وهما وزارة الإسكان التي تستهدف 25 من المراكز، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي تقوم بتطوير 27 مركزًا.
 

وأوضح معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، أن نسبة التنفيذ في مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرف تتراوح من 5% إلى 90%، حسب كل منطقة، حيث تم تنفيذ 36 محطة مياه شرب، بجانب عمليات المد والتدعيم لشبكات المياه، وتنفيذ 141 مجمع خدمات ما بين أعمال حفر وإحلال الصرف وشبكات المياه فضلا عن مئات المشاريع الخاصة بمياه الشرب في القرى المستهدفة.
 
وتابع المهندس طارق الرفاعي "قدمنا للأهالي في القرى كافة هذه الخدمات كاملة في الريف المصري، ولكن حتى الآن لم يتم رفع مستوى المعيشة لهم، لذلك وبتوجيه من الرئيس السيسي تم الاستعانة بالمقاولين المحليين الذين أثبتوا كفاءة في هذه المشروعات داخل المراكز والقرى، لتشغيل أبناء القرى لخلق فرص عمل لهم ومن ثم رفع مستواهم المعيشي، ومن ثم تم تحقيق الهدف من مبادرة حياة كريمة".