آخرهم هنادي مهنا.. نجوم تعرضوا للتنمر بسبب «زيادة الوزن»

هنادي مهنا
هنادي مهنا

يبدو أن السوشيال ميديا أصبحت أكثر من كونها مواقع افتراضية للترفية، والبعد ولو قليلًا عن مشاكل الواقع والحياة بشكل عام، أو حتى كونها مجرد مواقع للتعبير عن الرأي بحرية، فمعظم رواد مواقع السوشيال ميديا نصبوا أنفسهم ألهة، للتعليق على أي شيء يحدث متناسين تمامًا أبسط حقوق الغير وهو احترام الخصوصية.

منذ فترة يتعرض العديد من المشاهير ونجوم الفن إلى حملات تنمر شرسة، تجاوزت حدود الأدب، ووصلت إلى أن البعض يسخر من شكل الآخر، وذلك بسبب وزنهم الزائد، وآخرهم الفنانة هنادي مهنا التي عانت من الإكتئاب بسبب وزنها.

وفي هذا التقرير تستعرض «بوابة أخبار اليوم» مجموعة من الفنانين تعرضوا لحملات تنمر بسبب الوزن الزائد:

هنادى مهنا

قالت هنادي مهنا، خلال حلولها ضيفة أمس الخميس على برنامج «مساء dmc» من تقديم الإعلامي رامي رضوان، إنها تلقت تعليقات سيئة كما تعرضت للتنمر عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي على أي صورة تنشرها، موضحة أن هذه التعليقات أثرت على حالتها النفسية، وكانت تبكي وتنهار بسبب التعليقات حول زيادة وزنها، مما تسبب في دخولها في حالة اكتئاب.

سمية الخشاب

لم تكن هنادى مهنا هي الأولي التي تعرضت لذلك، حيث تعرضت الفنانة سمية الخشاب للتمنر أيضًا، وأكدت الفنانة سمية الخشاب، إن فترة معاناتها مع التنمر كانت أثناء زيادة وزنها، موضحة أن التعليقات السلبية أثرت فيها بشكل سلبي، وأحزنتها بشدة، حيث طالبت من متابعيها وجمهورها عدم التنمر على أصحاب الوزن الزائد والحفاظ على صحتهم النفسية، مؤكدة أنها مرت بهذه التجربة وعانت منها لفترة.

ندى رحمي

قالت الإعلامية ندى رحمي خلال حوارها في برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» الذي تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة وسهير جودة، أن الأمر تطلب تدخل جراحي لأن الوزن كبير وكان عليها أن تخسر أكثر من 100 كيلو، متابعة أنها لم يحصل لها أمراض مزمنة بسبب وزنها ، كما تعرضت للتنمر بسبب وزنها واعتبر البعض انفصالها عن حبيبها بسبب وزنها.

محمد فؤاد

وأيضًا لم يسلم الفنان محمد فؤاد من ذلك، حيث قام البعض بتداول صورة مفبركة له أثناء تواجده في أحد الأفراح التي أحياها، ظهر خلالها بتشابه كبير بينه وبين المطرب الشعبي الكبير عبد الباسط حمودة بسبب وزنه الزائد.

ما دفع محمد فؤاد ليرد بعدها بفيديو له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، معلقا على حملة التنمر التي تعرض لها، قائلا: "جمهوري الحبيب الرجالة اللي بجد الناس المحترمة مش بتوع الفوتوشوب".

 

إنجى وجدان

ردت الفنانة إنجي وجدان على منتقدي وزنها خلال حملها في طفلها الأول ، وقالت للساخرين من زيادة وزنها على صورة لها بعد الولادة: "الصورة ديه مع إنها مش أحسن صورة ليا الفترة دي"، إهداء لكل واحد أو واحدة بيتريقوا على جسمي.. ده شكلي اليومين دول بعد ما خلفت.. اللذيذ بقى في الموضوع إن أنا مش فارق معايا الناس إللي عمالة تعلق.. أنا واحدة حملت وخلفت.. وتخنت في الحمل جامد، عادي إيه المشكلة".