أول لقاء إعلامي في حياة عبلة كامل: «بحلم بالأوسكار»| فيديو

عبلة كامل
عبلة كامل

يحل علينا اليوم عيد ميلاد الفنانة الكبيرة عبلة كامل والتي أتمت 61 عامًا، موهبتها الفذة كانت سبب اكتشاف المخرج الكبير يوسف شاهين لها، واختيارها لتشارك في فيلمه «الوداع بونابرت» عام 1985، وتلقائيتها جعلتها تتربع علي قلوب المشاهدين باختلاف أعمارهم، فمجرد رؤيتك لها تجعلك تشعر أنها فرد من أسرتك، وليست مجرد ممثلة.

وفي لقاء نادر للفنانة عبلة كامل عام 1986 عبر برنامج «زووم» مع الإعلامية سلمى الشماع، أوضحت ن مكتشف موهبتها هو المخرج يوسف شاهين الذي رآها في أحد المسابقات بالجامعة والتي حصلت خلالها على المركز الأول؛ لتقدم بعد ذلك مسرحية «مليو دراما» بمسرح الطليعة، مما جعل «شاهين» يقرر ظهورها في فيلمه «الوداع بونابرت». 

كما أكدت وقتها إنها تحلم بالفوز بجائزة الأوسكار، رافضة تقييم موهبتها لاعتقادها أن الأمر يعود للمخرجين.

ورصيد الفنانة عبلة كامل في عامها الأول مع الفن كان 5 أفلام سينمائية منهم «الوداع بونابرت» مع المخرج يوسف شاهين، و«الطوفان» مع بشير الديك، و«الحب قصة أخيرة» مع المخرج رأفت الميهي، وفيلم روائي قصير «سكة راوية» مع المخرج داوود عبدالسيد. 

وبسبب بعدها عن الساحة وعن مواقع السوشيال ميديا جعلها في محط أنظار مروجى الشائعات، ففي سبتمبر عام 2015 ترددت شائعات  تشير إلى وفاة النجمة عبلة كامل إثر حادث سيارة أثناء رحلة قصيرة مع أصدقاءًا لها، وضج موقع «فيسبوك» بالتعازي والدعاء لها بالرحمة والمغفرة، وغيرهم لم يصدقوا الخبر، وخيمت الشكوك عليهم، ليتم نفي الخبر بعد ذلك.

كما انتشرت شائعة إصابة الفنانة بالسرطان وفي المرحلة الأخيرة، ولكنها تواصلت بشكل شخصي مع الإعلامية لميس الحديدى وأكدت أنها بخير، ورفضت الظهور في أي برنامج، موضحة أنها بتعرف تمثل بس، وأنها لا تحب الأضواء لأنها مجهدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي