التموين في أسبوع: انطلاق معرض أهلا مدارس

التموين في أسبوع| انطلاق معرض أهلا مدارس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاتها التابعة بعض الأحداث الهامة هذا الأسبوع أبرزها انطلاق معرض أهلا مدارس لتوفير مستلزمات المدارس للأسر المصرية بتخفيضات 30%، والمشاركة في منتدي بورسعيد للاستثمار.

وأعلن جهاز تنمية التجارة الداخلية هذا الأسبوع عن تقديم خدمات السجل التجاري من أي مكتب على مستوى الجمهورية دون التقيد بالنطاق الجغرافي وذلك اعتبارا من أول أكتوبر المقبل، وأعلنت التموين عن زيادة رسوم خدمات السجل التجاري.

وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، يوم الثلاثاء الموافق14 من سبتمبر بالإعلان عن الرسوم الجديدة نظير خدمات السجل التجاري، عبر نشر القرار الوزاري رقم 153 للعام الجاري 2021 بالجريدة الرسمية ( الوقائع المصرية) المتعلق بهذا الشأن .

وأطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في مديرية تموين القاهرة قوافل إلى المناطق الأكثر احتياجا بالقاهرة، في إطار مبادرة لبيع السكر بسعر 8 جنيه للكيلو، بالمناطق التي لا تتوافر فيها منافذ المجمعات، الاستهلاكية،وتستهدف المبادرة توزيع ألف طن من السكر.

وشارك الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلي يوم الأربعاء الموافق 15 من سبتمبر الجاري  في افتتاح معرض "أهلا مدارس" بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ونفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

وأكد المصيلحي على توفير جميع مستلزمات المدارس بتخفيضات 30% ،لافتا إلى مشاركة 210 شركة بالمعرض هذا العام .

وفي ذات اليوم أعلن جهاز تنمية التجارة التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن تقديم بعض خدمات السجل التجارى بشكل متميز ومتكامل دون ارتباط متلقي الخدمة بالموقع الجغرافى لأصل قيد المنشأة أو الشركة أو لطالب الخدمة ليتم الحصول عليها من اى مكتب سجل تجارى على مستوى الجمهورية ، وذلك اعتباراً من تاريخ 1/10/2021.

واختتمت وزارة التموين والتجارة الداخلية الأسبوع بالمشاركة بمنتدي بور سعيد الاقتصادي في دورته الثالثة تحت عنوان "شرق بورسعيد وجهة الاستثمار العالمية، والذي عقد يومي الخميس والجمعة 16و17من الشهر الجاري

وشارك د,إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة بالجلسة الثانية المعنونة ب المراكز اللوجستية وقيمتها الاقتصادية في شرق بورسعيد، وكذلك الجلسة الخامسة والتي تناقش دور وأهمية المناطق اللوجستية بشرق بورسعيد.

إقرأ أيضاً

 

عضو غرف الملاحة: نحتاج لتطوير موانئ غرب بورسعيد

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي