فوائد نبات الكاشم الرومي.. مضاد للحساسية ويحافط علي البشرة

نبات الكاشم الرومي
نبات الكاشم الرومي

الكاشم الرومي هو عشب معمر ساقه ضخم فارغ ويتفرع منه أوراق كبيرة ذات أعناق طويلة ومقسمة إلى قسمين أو ثلاثة وله أزهار صغيرة صفراء مائلة إلى الخضرة على شكل عناقيد والثمار صفراء إلى بنية وتحمل بذرتين وجذره ضخمة وينتمي إلى عائلة الجزر، ويكثر النبات في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وسبب اشتهاره أنه يحتوي علي عدة فوائد صحية مختلفة جعلت منه نبات فريد من نوعه ويدخل في عدة علاجات كثيرة مثل: يعالج مشاكل البشرة .

حيث يحتوي نبات الكاشم على خصائص مهدئة للجلد عندما يتم تطبيق الأوراق على الجلد كمرهم تكون فعالة جدًا للحد من الصدفية وحب الشباب بفضل مضادات الاكسدة الموجودة بالنبات التي تساعد ايضًا على المساعدة في علاج التجاعيد و تعمل على زيادة تدفق الدم إلى سطح الجلد و تحسن من مظهره.

مضاد للحساسية 

حيث يعمل النبات كمهدئ للحساسية و يعمل على التخلص من الاثار و المواد المسببة للحساسية ، يرجع ذلك بسبب احتوائه على كميات كبيرة من كيرسيتين و هي المانع الطبيعي للهيستامين كما يعمل على تقليل استجابة تحسين الجسم و القضاء على حكة العين و سيلان الانف وأي نوع حساسية أخري.

يعالج مشاكل التنفس 

يعد النبات طارد للبلغم و المخاط الزائد في المساحات كما انه يحتوي على يوكاليبتول هو واحدًا من المهدئات الاساسية الذي يعمل على تقليل تهيج الرئتين و تعزيز الشفاء بشكل اسرع .

يعالج اضطرابات الدورة الشهرية 

يعمل كاشم على تهدئة العديد من الاثار الجانبية لإضطرابات الحيض و التشنجات و الإنتفاخات و هناك أيضًا الكثافة الغذائية العالية في تلك النبات.

 يقي من التأثيرات المضادة للجراثيم 

حيث أظهرت الدراسات أن النبات له تأثير كبير على الميكروبات التي تتسبب في اعتلال الجسد و لا تزال الابحاث جارية في هذا الموضوع و بعضها اشار إلى انخفاض حالات الاصابة بكل من  كولاي و السالمونيلا E. coli, Salmonella ، و عددًا من الامراض الاخرى .

يدخل في عمليات الجهاز الهضمي 

حيث أن الطبيعة المضادة للإلتهابات لنبات كاشم يجعلها مثالية للتخلص من النزلات المعوية و يساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي و الانتفاخات و الغازات الزائدة و الحد من تهيج الامعاء و تعزيز الصحة و علاج القولون العصبي.

الإغاثة من إلتهابات المفاصل 

إذا كنت تعاني من الإلتهابات المؤلمة قم بتطبيق الاوراق في موضع الإلتهاب و سوف تزهل من النتيجة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي