التعليم تنفي تدخل شركة إنجليزية لتصحيح أوراق إجابات طلاب الثانوية| خاص

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور رمضان محمد مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، أن خبراء المركز القومي للامتحانات مسؤولين عن فحص تظلمات طلاب الثانوية العامة من نتيجة 2021 ، نافيا ما تردد حول تدخل شركة إنجليزية في تصحيح أوراق إجابات الطلاب هذا العام إلكترونيا.

وقال لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه لا يوجد أي تدخلات في عملية فحص أوراق إجابات الطلاب من قبل الشركة الإنجليزية، وما يثار حول هذا الأمر مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضح: "المركز فحص تظلمات جميع طلاب الثانوية الذين تظلموا إلكترونيا من النتيجة في المرة الأولى التي أتاحتها وزارة التعليم مجانا"، لافتا إلى أنه تم فحص قرابة 2 مليون ورقة إجابة "بابل شيت".

وأوضح مدير المركز القومي للامتحانات، أنه لا يوجد طالب واحد ممن تظلموا إلكترونيا من النتيجة حصل على أي درجات زائدة سواء نصف درجة أو درجة كاملة.

وأكمل: "سبب عدم حصول اي طالب بالثانوية العامة علي اي درجة اضافية يرجع لدقة التصحيح الإلكتروني الذي أجري على أعلى مستوى هذا العام"، موضحا أن التصحيح الإلكتروني قضى على الأخطاء البشرية في عملية تصحيح الامتحانات.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أغلقت اليوم باب استقبال طلبات التظلم للمرة الثانية على نتيجة الثانوية العامة دور أول منذ السبت 11 سبتمبر الجاري.

وأتاحت الوزارة لطلاب الثانوية العامة الراغبين فى تقديم تظلم إضافى على نتيجة الثانوية العامة 2021، بتقديم تظلمات بشكل الكترونى واختيار المواد التى يرغب الطالب فى التظلم عليها، حديث يمكن للطالب الدخول على الرابط: https://tazalom.emis.gov.eg/Default.aspx

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى: "تلبيةً لرغبة أولياء الأمور والطلاب، يمكنكم طلب إعادة تصحيح يدوي لأوراق الإجابة (البابل شيت) لامتحانات الثانوية العام 2021"، موضحة أن إعادة الفحص يشمل مطابقة الأوراق مع نموذج الإجابة لكل مادة ومن حق الطالب حضوره أثناء المراجعة.

واشارت وزارة التعليم، إلى ان تكلفة إعادة الفحص اليدوي 300 جنيه لكل مادة، يتم سداد المبلغ من خلال منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك.

اليوم.. الفرصة الأخيرة أمام طلاب الثانوية العامة للتظلم من النتيجة

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي