رئيس مجلس النواب العراقي يغادر مطار القاهرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

غادر مطار القاهرة الدولي منذ قليل، اليوم الخميس المهندس محمد الحلبوسى، رئيس مجلس النواب العراقى، والوفد المرافق له الذى ضم عددًا من أعضاء مجلس النواب العراقي، بعد إنهاء زيارته إلى القاهرة التي استغرقت يومين التقى خلالها بالعديد من المسئولين 

وقالت مصادر مطلعة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه تم إنهاء إجراءات سفر رئيس البرلمان العراقي والوفد المرافق له على متن طائرة خاصة، من خلال استراحة كبار الزوار بمطار القاهرة.

كان رئيس البرلمان العراقى قد التقى خلال زيارته بالمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بمقر مجلس النواب بوسط القاهرة، تلبية لدعوة منه.

وشارك في حضور اللقاء هيئة مكتب المجلس وبعض رؤساء اللجان النوعية  وتم توقيع اتفاقية تعاون وتبادل خبرات بين المجلسين والتشاور حول القضايا ذات الأهتمام المشترك وقضايا المنطقة العربية.

 كما التقى بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الذي أشاد بعمق علاقات التعاون التاريخية بين البلدين الشقيقين اللذين يُعدان من الدعائم الأساسية للوطن العربى بحكم القدرات البشرية واللوجيستية المتوفرة بهما.

وجدد رئيس الوزراء الإعراب عن دعم مصر للعراق فى حربه ضد الإرهاب، مؤكدا أن مصر تساند جهود الحكومة العراقية فى التنمية وتعزيز الأمن والاستقرار، بما ينعكس على المواطن العراقى.

كما أشاد رئيس الوزراء بعلاقات الود والأخوة التى تربط مصر والعراق، والتى تقوم على الاحترام المتبادل، مشيراً إلى زيارته لبغداد العام الماضى والتى تم خلالها التوافق على عدد من المشروعات التنموية المشتركة، فضلاً عن آلية النفط مقابل إعادة الإعمار، والتى ستمثل آلية فعالة لتنفيذ المشروعات.

مدبولي يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي ويؤكد دعم مصر لأمن واستقرار العراق