زهرة العلا تدخل في أزمة نفسية حادة.. «كيف أحصل على حقي دون تذلل؟»

زهرة العلا
زهرة العلا

زهرة العلا هي زهرة بستان الفن التي اتخذت لنفسها طريقًا مختلفًا عن كل بنات جيلها واستطاعت أن تثبت أنها صاحبة موهبة دون أي ابتذال وقدمت 120 فيلما و50 مسلسلا منها: رد قلبي، ودعاء الكروان، والمرأة المجهولة.

وبدأت في معهد الفنون المسرحية ووقتها كانت أصغر طالبة حتى أن يوسف وهبي طلب منها شهادة تسنين وتم تكبيرها عامين عن سنها الأصلي.

وفي عام 1969 مرت زهرة العلا بأزمة نفسية عنيفة، مؤكدة أنها لم تعمل في أي فيلم منذ إنشاء القطاع العام وللعلم أنها أخذت 7 جوائز رسمية من الدولة في التمثيل السينمائي، بحسب ما تم نشره في مجلة الكواكب بتاريخ 28 يوليو من نفس العام.

حينها وجهت زهرة العلا سؤالا للمحرر قائلة: قل لي بالله عليك ما هي الوسيلة التي يستطيع صاحب الكفاءة في الميدان الفني أن ينال بها حقه بطريقة قويمة ليس فيها إلحاح ولا تذلل؟

وتستكمل زهرة حديثها: منذ حوالي 6 أشهر أخدتني مريم فخر الدين من يدي للأستاذ السحار، ودخلنا عليه وكان ذلك بحضور الأستاذين رجائي ويوسف شاهين.

 وقال الأستاذ السحار لزهرة العلا: أنا ما أعرفش حاجة أنا فاكرك بتشتغلي وإن شاء الله الأحوال تتصلح.

وقالت زهرة العلا وصوتها ملئ بالحزن: ومضت حتى الآن 6 أشهر ولم تنصلح الأحوال بعد.

زهرة العلا محمد بكير رسمي ولدت في 10 يونيو 1934 في حي محرم بك بالإسكندرية، وبعد حصولها على دبلوم من معهد الفنون المسرحية انتقلت مع عائلتها إلى المحلة الكبرى ثم إلى القاهرة.

تتلمذت على يد الفنان يوسف وهبي وعملت في مسرحه ثم اتجهت إلى السينما والتليفزيون، وعانت في أيامها الأخيرة من الشلل حتى توفيت في 18 ديسمبر 2013 عن عمر 79 عامًا.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي