التضامن تفتتح معرض «ديارنا» للمنتجات التراثية الاثنين المقبل

نيفين القباج- وزيرة التضامن
نيفين القباج- وزيرة التضامن

تفتتح وزارة التضامن الاجتماعي، الاثنين المقبل، معرض "ديارنا" للمنتجات التراثية والحرف اليدوية المصنوعة بأيادي ماهرة في مول مصر.

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن، إن معرض ديارنا يمثل قيمة اقتصادية وتراثية وثقافية لدوره الأصيل في دعم الصناعة الحرفية الوطنية عبر الترويج للمنتجات اليدوية التي يتم تصنيعها من قبل الحرفيين ومئات الآلاف من الأسر المنتجة في كل المحافظات.

وأضافت وزيرة التضامن  أن المعرض يدعم ويشجع صغار المنتجين والعمالة غير المنتظمة لسوق العمل ويدعم المشروعات متناهية الصغر، كما يساعد على تسويق المنتجات الصغيرة والحرفية، تنفيذًا لأهداف برنامج الأسر المنتجة "ديارنا"، ومراكز التكوين المهني التي تقوم على تدريب صغار الصناع.

وأوضحت القباج، أن أي عارض بمعرض ديارنا لابد وأن يبدأ بتسجيل استمارة رغبة المشاركة على الموقع الإلكتروني للوزارة، ثم يسجل من خلالها الاسم والمنتج الذي يقدمه، مشيرة إلى أنه يتم مراعاة أن يكون هناك عدالة في توزيع وتسويق المنتجين المختلفين من المحافظات.

وأشارت إلى أنه إذا كان العارض غير مسجل بقاعدة البيانات، يجرى تسجيله ويخضع المنتج الخاص به لاختبارات معينة للتأكد من جودة المنتج قبل المشاركة.

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي