أمين «البحوث الإسلامية» يتفقد جناح الأزهر بمعرض الكتاب: إصدارات تلامس واقع الناس

أمين "البحوث الإسلامية" يتفقد جناح الأزهر بمعرض الكتاب بنادي مستشاري النيابة الإدارية
أمين "البحوث الإسلامية" يتفقد جناح الأزهر بمعرض الكتاب بنادي مستشاري النيابة الإدارية

- أكد على الدور التثقيفي والعلمي للأزهر في نشر الفكر الصحيح ومواجهة الأفكار المنحرفة.
- إصدارات علمية متنوعة تلامس واقع الناس وتلبي احتياجاتهم.

تفقد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب بنادي مستشاري النيابة الإدارية والذي تستمر فعالياته خلال الفترة من ١٦ إلى ٢٥ سبتمبر الجاري، وبمشاركة أكثر من ٢٠ دار نشر قانونية وثقافية وجهات حكومية. 


وقال الأمين العام خلال جولته بالمعرض إن مشاركة الأزهر الشريف في مثل هذه الفعاليات تأتي في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بدعم تواجد الأزهر وإصدارته العلمية في مختلف  الفعاليات الجماهيرية بما يسهم في نشر المنهج الوسطي بين الناس.


أضاف عياد أن هذه المشاركة تمثل إضافة قوية خاصة على المستوى الفكري والثقافي، حيث يقدم الأزهر الشريف مجموعة من الإصدارات الفكرية والثقافية المهمة التي تعالج قضايا مجتمعية تلامس واقع الناس، وتواجه الفكر المتطرف وما ينشره من مفاهيم خلطئة حول كثير من القضايا المعاصرة، بالإضافة إلى

دور هذه الإصدارات في بيان فلسفة المواطنة والتعايش السلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة، وذلك انطلاقًا من مسئولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.


كما أكد عياد أن الأزهر الشريف حريص على التعاون المثمر والفعال مع الهيئات والوزارات المختلفة في سبيل تحقيق الأمن الفكري والمجتمعي، مما يسهم في تقدم الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره.

 

أمين البحوث الإسلامية: اللغة العربية حلقة وصل لدعم التفاهم بين الشعوب

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي