روسيا تطلق العنان للدبابة «Terminator»| صور

الدبابة Terminator
الدبابة Terminator

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، النقاب عن دبابة "تيرميناتور" وصواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت خلال المناورات الحربية التي أقيمت اليوم في كل من روسيا وعضو الاتحاد السوفيتي السابق بيلاروسيا.

وقد تم توفير أحدث الآلات الحربية للقوات المسلحة خلال التدريبات العسكرية التي تعتبر على نطاق واسع استعراضًا للقوة تجاه الناتو والاتحاد الأوروبي.

كما تم إطلاق تدريبات Zapad-2021 - أو West-2021 ، باللغة الإنجليزية - من قبل الكرملين في 10 سبتمبر كتحذير للغرب.

وضمت التدريبات نحو 200 ألف جندي و 80 طائرة حربية وطائرة هليكوبتر ، بالإضافة إلى حوالي 760 قطعة من المعدات العسكرية بما في ذلك 290 دبابة و 240 قطعة مدفعية وأنظمة إطلاق صواريخ متعددة وقذائف هاون.

وتدعي التقارير، أن التدريبات أجريت عبر العديد من ملاعب التدريب في روسيا وبيلاروسيا - بالقرب من حدود جيرانهم.

وتُظهر صور التدريبات Uran-9، وهي مركبة برية قتالية بدون طيار عالية التقنية مصممة للمساعدة في القتال وتنفيذ الاستطلاع.

كما تم تجهيز الروبوت الذي يبلغ وزنه 12 طنًا بأسلحة Ataka الموجهة ، والصواريخ المضادة للدبابات ، وقاذفات اللهب Shmel-M ، ومدفع رشاش 7.62 ملم.

هذا بالإضافة إلى الدبابة، التي يقودها المشغل عن بعد ، لديها القدرة على تدمير أهداف على بعد 16404 أقدام.

ويأمل المسؤولون العسكريون أن تكون دبابة الروبوت قادرة على القيام بمهام قد تكون خطيرة للغاية بالنسبة للجنود - مما يسمح بتقليل عدد الضحايا في ساحة المعركة.

وقد تم نشر واختبار Uran-9 واحد على الأقل في الحرب الأهلية السورية في عام 2018 ، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان قد شارك في القتال.

كما ظهر في التدريبات نظام الصواريخ S-500 Prometheus المضاد للطائرات، وتم تصميم نظام الدفاع أرض-جو S-500 لإسقاط طائرات العدو وصواريخه حتى ارتفاع 125 ميلاً.

وقال مصممو النظام الصاروخي، إن بإمكانهم تدمير جميع الصواريخ الغربية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت ، بما في ذلك الموجودة في الفضاء القريب.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف بعد التدريبات العسكرية الناجحة: "لقد اكتملت للتو اختبارات الدولة ، وبدأت عمليات التسليم الأولى لنظام (S-500)".

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي