بعد أسبوع تداول اتسم بالتقلبات.. ارتفاع أسعار النفط العالمية 

أسعار النفط العالمية 
أسعار النفط العالمية 

 

أكدت مؤسسة بلومبرج، أن سوق النفط العالمية شهدت أسبوع تداول اتسم بالتقلبات، لينهي تعاملات الأسبوع على ارتفاع.
وارتفعت أسعار النفط خلال الأيام الماضية لينهي الأسبوع عند 72.9 دولارًا للبرميل. 
حيث تراجعت الأسعار في بداية الأسبوع بعد أن أدى خفض شركة أرامكو لأسعار البيع لآسيا في شهر أكتوبر على مستوى جميع درجات النفط الخام إلى إثارة مخاوف بشأن توقعات الطلب على النفط. 
ولكن في نهاية الأسبوع، بدأت الأسعار في الانتعاش على خلفية استمرار توقف الإنتاج في عدة مواقع بخليج المكسيك نتيجة لإعصار إيدا، كما أدت محادثة بايدن مع شي جين بينج خلال نهاية الأسبوع إلى رفع الآمال بشأن اعمال التجارة مما ساهم في انتعاش البترول.
يأتي ذلك في الوقت الذي أغلق فيه مؤشر الدولار الأسبوع على ارتفاع (+ 0.59%) بسبب زيادة الطلب على أصول الملاذ الآمن نتيجة ابتعاد المستثمرين عن المخاطرة وهو الاتجاه الذي ساد الأسواق خلال معظم الأسبوع وسط استمرار المخاوف من متحور دلتا. 
ونتيجة لذلك، خسر اليورو وأنهى تداولات الأسبوع منخفضًا (-0.56%)، حيث تم تداول العملة ضمن نطاق ضيق وذلك بعد اجتماع البنك المركزي الأوروبي والذى اتسم نحو الإبقاء على السياسة النقدية التيسيرية. 
وبالمثل ، تراجع الجنيه الإسترليني (-0.23%) بسبب قوة الدولار، على الرغم من استرداده لبعض الخسائر بعد أن أظهرت البيانات أن الناتج الصناعي للبلاد نما بمعدل أكبر من المتوقع في شهر يوليو.
 أما الذهب فقد انخفض بنسبة 2.20% على خلفية ارتفاع الدولار. ويتداول الذهب الآن دون مستواه الرئيسي البالغ  1800 دولار للأونصة، والذي تمكن من اختراقه في أواخر شهر أغسطس الماضي.

اقرأ أيضا رغم تحقيق مكاسب كبيرة.. انخفاض أسعار النفط عالميًا

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي