ضبط 11 طن كبدة منتهية الصلاحية بالإسكندرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من ضبط  11 طن كبدة منتهية الصلاحية خلال حملة مكبرة في مناطق المنشية والعصافرة و45.

وقالت مديرية التموين في بيان لها، اليوم الخميس، إن حملة مكبرة بمشاركة الجهات الرقابية شنت حملة على عدد من ثلاجات اللحوم المجمدة، بمناطق المنشية و45 والعصافرة.

وأضاف البيان أن الحملة أسفرت عن ضبط ثلاجة كبيرة وشهيرة لحفظ اللحوم بها كميات من الكبدة المجمدة منتهية الصلاحية وكميات من الكبدة الفاسدة و التى عليها فساد واضح و ظاهرى وتم تحريز 300 كرتونة كبدة بقرى وزن الكرتونه ١٥ كجم تقريبا ومنتهى الصلاحية بإجمالي ٤.٥ طن كبدة.

كما تم ضبط 350 كرتونة كبدة مجمدة أمريكى منتهية الصلاحية زنة الكرتونة ١٤ كجم بإجمالي ٥ أطنان و12 كرتونة قلب بقرى بإجمالي ١٦٨ كجم تقريبا و٣٢ كرتونة كبدة مجمدة صناعة أمريكى متهالكة زنة الكرتونة ١٢ كجم بإجمالي ٣٨٤ كجم.

كما تم ضبط خاتم للقيام بمد فترة الصلاحية بعد محو تاريخ الصلاحية المنتهى و٢٥ شيكارة بروتين صويا منتهى الصلاحية زنة الشيكارة ٢٠ كجم بإجمالي نصف طن.

 كما جرى ضبط ثلاجة حفظ لحوم ومواد غذائية بدون ترخيص وتم تحيز 250  كجم لحوم ضأن مبردة مذبوحة خارج المجازر ومزورة الأختام وضبط محل جزارة بدون ترخيص من الجهات المختصة وتم التحفظ على كميات كبيرة من مصنعات اللحوم.