تفاصيل أول رحلة فضاء يقودها «مدنيون »حول الأرض| فيديو وصور

أول رحلة فضاء مدنية حول الأرض
أول رحلة فضاء مدنية حول الأرض

 

صنع التاريخ من جديد، عندما تم إطلاق أول طاقم من المدنيين بالكامل بنجاح إلى الفضاء، حيث شرعوا في إكمال مهمة مدتها ثلاثة أيام للدوران حول الأرض على كبسولة بحجم عربة نقل.

وانطلق طاقم الرحلة  Inspiration4 يحمل الرواد Jared Isaacman ، و Hayley Arceneaux ، و Sian Proctor ، و Chris Sembroski - إلى الفضاء بعد وقت قصير من الساعة 8 مساءً يوم الأربعاء، من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا، على متن صاروخ SpaceX Falcon 9.

وقال قائد الطاقم إيزاكمان، بعد حوالي 10 دقائق من الإقلاع ، إن الباب مفتوح الآن وهو أمر لا يصدق، ومن المتوقع أن يعود الطاقم إلى الأرض يوم السبت القادم.

استقل الفريق النسخة المعدلة خصيصًا من كبسولة سبيس إكس كرو دراجون ، والتي تتميز بنافذة مقببة أو "قبة" للسماح ببعض المناظر المثيرة للفضاء.

وبعد وقت قصير من الإطلاق ، انفصل الجزء السفلي من الصاروخ وعاد إلى الأرض على منصة بحرية لإعادة استخدامه في وقت لاحق بواسطة سبيس إكس ، كجزء من خطة الشركة لتوفير المال وجعل الرحلات الفضائية أرخص ، حسبما ذكرت شبكة سي إن إن.

وقال سيمبروسكي ، وهو من قدامى المحاربين في القوات الجوية يبلغ من العمر 42 عامًا ، الرحلة غير العادية بركوب "عربة نقل''، وعلى الرغم من أن هذه ليست المرة الأولى التي يسافر فيها المدنيون إلى الفضاء ، فإن Inspiration4 هي أول مهمة يقودها مدنيون فقط.

بدأ الطاقم رحلتهم في الساعة 4:07 مساءً بالتوقيت الشرقي ، عندما خرج الأفراد الأربعة من Hangar X وقابلهم حشد كبير يشجعهم.

وكان إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة سبيس اكس SpaceX ، حاضرًا أيضًا لمغادرة الطاقم، وبدا أنه متحمس تمامًا مثل الفريق الذي يسافر إلى الفضاء.

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي