أستاذة تغذية: أكثر من 15 مليون حالة سرطان سنويًا بسبب التغذية الخاطئة.. فيديو

فيديو.. طرق التغذية السليمة لتقوية مناعة الأطفال والوقاية من كورونا

الدكتورة رضوى الباز
الدكتورة رضوى الباز

كشفت الدكتورة رضوى الباز، أستاذ بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، أهم طرق التغذية السليمة لتقوية مناعة الأطفال والوقاية من كورونا.

وقالت خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، إنه :"هناك حرب ببيولوجية ولسه هيطلع فيروسات أخرى".

وشددت على ضرورة تعزيز الأجهزة المناعية للأطفال من خلال المياه، وتناول ما بين 8 لـ 10 أكواب مياه، بجانب التغذية السليمة، من خلال اللبن من 3 لـ 4 أكواب لبن يوميًا.

وواصلت:" وجبة الإفطار أسياسية لكل الأعمار سواء الكبار أو الصغار حيث تساهم في الحفاظ على صحتهم بشكل كبير، مع ضرورة الابتعاد عن المأكولات ذات المواد الحافظة"، مشيرة إلى أن يوم أكثر من 15 مليون حالة سرطان سنويا بسبب التغذية غير الجيدة والخاطئة.

وتابعت:" علينا العودة للطبيعة وخاصة الجبن الطازجة والخضروات الطازجة، والابتعاد عن العصائر ذات المواد الحافظة"، مشددة على أهمية التغذية المدرسية، حيث تحتوي على نسبة عالية من البروتين.

وفيما يتعلق بالغداء، قالت إنها وجبة هامة، ويجب أن تتضمن طبق خضروات بما يعزز كفاءة الجهاز المناعي، موضحة أن الغداء ينقسم لأغذية الطاقة والبناء والوقاية.

أقرا ايضا   طبيب: العالم يتوقع زيادة أعداد إصابات كورونا لثلاثة أضعاف