مناقشة الإستخدام الآمن لغازات التبخير.. في ندوة بالشرقية

أرشيفية
أرشيفية

 

نظم معهد بحوث وقاية النباتات ندوة تحت عنوان "الإستخدام الآمن لغازات التبخير"بهدف تقليل الفاقد فى المحاصيل بعد الحصاد و أشرف على تنفيذها الدكتور على احمد رئيس فرع معهد بحوث وقاية النباتات بالشرقية، وحضر افتتاحها المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية و المهندس السيد الحناوى مدير عام ادارة المكافحة بالمديرية

وصرح الدكتور أحمد عبد المجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات أن الندوة استهدفت رفع الوعى وبناء القدرات لكافة المعنيين بحماية الحبوب والمواد المخزونة وطرق الاستخدام الأمن لغازات التبخير فى الصوامع والشون .

وقد تناولت الندوة التعريف بأهم الآفات الحشرية والحيوانية التى تتعرض لها المواد المخزونة و الطرق المختلفة لمكافحة هذه الآفات ومنها استخدام اقراص التبخير بصورة صحيحة وفقا للتوصيات المعتمدة من وزارة الزراعة.

واضاف مدير معهد بحوث وقاية النباتات أنه تم التعريف بالقواعد والقرارات المنظمة للإستخدام الآمن لتلك الاقراص والتى وضعتها لجنة مبيدات الافات الزراعية مع أهمية عدم التعامل مع هذه المبيدات إلا من خلال الشركات المتخصصة في تبخير مخازن الغلال والصوامع للحفاظ على الحبوب من التلف وضرورة توعية المواطنين بخطورة هذه الأقراص حال تطبيقها بطرق خاطئة.

وأشار عبدالمجيد إلى أن الندوة تناولت وسائل الحماية الشخصية عند استعمال اقراص التبخير واسلوب التعامل السليم مع حالات التعرض الخاطئ لتلك المواد والإسعافات الأولية و الاجراءات الواجب اتخاذها فى هذه الحالة .

وأوضح أن المعهد يقوم بتقديم خدمات التبخير ومكافحة آفات الحبوب والمواد المخزونة من خلال الوحدة ذات الطابع الخاص بالمعهد

وتابع بأنه سوف تعقد دورة تدريبية خلال الفترة من ٢٦ إلى ٢٧ سبتمبر الجارى بمقر المعهد بالدقى تحت عنوان استراتيجيات حماية الحبوب والمواد المخزونة وذلك بغرض بناء قدرات العاملين فى هذا المجال .

إقرأ ايضا|

دورة تدريبية عن المكافحة المتكاملة للآفات الزراعية بسوهاج