طبيب: العالم يتوقع زيادة أعداد إصابات كورونا لثلاثة أضعاف

متحور دلتا
متحور دلتا

قال الدكتور " إسلام عنان " محاضر اقتصاديات الدواء ،إن معدل تصاعد الإصابات بفيروس كورونا في هذه المرحلة أسرع من المراحل السابقة من ناحية الانتشار، مسترسلًا : أن العالم كله يتوقع زيادة أعداد الإصابات لثلاثة أضعاف أعداد الإصابات في المراحل السابقة وخصوصًا أن هذه الموجة تضم متحورات مثل متحور دلتا ودلتا بلس .

وأضاف الدكتور " إسلام عنان " خلال مداخلته الهاتفية في برنامج " 8 الصبح " المذاع على قناة " دي أم سي " ، أن دول العالم تهتم في هذه المرحلة بعدم زيادة معدل الوفيات جراء الاصابة بفيروس كورونا لذا تتجه بعض الدول لإعطاء سكانها الجرعة المعززة من اللقاح .

وشدد الدكتور " إسلام عنان" ، على أهمية التطعيم في هذه المرحلة وأنه يمثل السلاح الوحيد لمواجهة الجائحة ، مضيفًا أن معدل الوفيات منخفض مقارنة بالموجات السابقة ويرجع ذلك إلى حصول نسبة 12% من الشعب المصري وهي تمثل الفئات الأكثر خطورة وأيضا الوعي بفكرة العلاج المبكر عند ظهور أي أعراض .

وأشار محاضر اقتصاديات الدواء ، إلى تحسن البروتوكولات العلاجية في هذه المرحلة على عكس المرحلة الأولى ويتم استخدام أدوية أفضل ووجودها بكميات كافية .

ونوه الدكتور" إسلام عنان" ، أن حالة الذروة بالنسبة لمصر ستبدأ في منتصف الشهر القادم وستستمر لمدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين.

أقرا ايضا   أستاذ بعلم انتشار الأوبئة: اكتشاف  3 حالات إصابة بمتغير «مو» الجديد لـ كورونا

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي