استمرار تعقيم وتطهير المزارات الأثرية.. صور

تعقيم كافة المكاتب الإدارية والممرات وقاعات العرض بالمتاحف
تعقيم كافة المكاتب الإدارية والممرات وقاعات العرض بالمتاحف

نشر قطاع المتاحف التابع للمجلس الأعلى للآثار بوزارة السياحة والآثار صور لجانب من أعمال التعقيم والتطهير التي تتم بصفة دورية يومياً بالمتاحف المصرية.

وتشتمل تلك الأعمال على تطهير وتعقيم كافة المكاتب الإدارية والممرات وقاعات العرض المتحفي بالمتاحف.. كما يتم تعقيم وتطهير الحدائق المتحفية، الأبواب، الأسطح، المصاعد الكهربائية والدرج، وكذلك جميع الأسوار الخارجية لكل متحف. كما يتم اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة قبل وبعد دخول أي متحف.

حيث يتم الآتي: ١) قياس درجة الحرارة ٢) التأكيد على ارتداء الكمامات الطبية ٣) اتخاذ المسافات الآمن من خلال التباعد الإجتماعي ٤) تطبيق السعة الاستيعابية 50% في المتاحف أثناء كل زيارة. وذلك في ظل تطبيق واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية للحد من انتشار الموجة الرابعة لفيروس كورونا "Covid _ 19".

يأتي ذلك حرصاً من وزارة السياحة والآثار وإدارة السلامة والصحة المهنية بقطاع المتاحف علي صحة وسلامة العاملين بها، وكذلك السادة زائري المتاحف والمواقع الآثرية والمقاصد السياحية، والتي يشرف عليها مسؤولي السلامة والصحة المهنية بالقطاع، وبمشاركة مسئولي الأمن وأيضاً مسؤولي الأزمات والكوارث بالمتاحف. علماً بأن جميع أعمال التعقيم والتطهير، تتم وفقاً للمعايير الدولية، وبإستخدام مواد معتمدة من وزارة الصحة والسكان .