المصري سيد باروكي: حلم أي سباح أن ينهي مشواره بعبور المانش

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

روى السباح العالمي سيد باروكي، بطل العالم في السباحة وعبور المانش، تفاصيل السباحة لمسافة 13 كيلومترا في قناة السويس في آخر تجاربه.

وقال السباح العالمي سيد باروكي وهو أول عربي يدخل موسوعة «جينيس»، خلال حواره مع الإعلامية نهال طايل، والمذاع على قناة صدى البلد 2: "كنت أعمل في إيطاليا ولا أفكر أن أطور نفسي وكنت أستهدف العودة للسباحة مثلما كنت أفعل في مصر".

وأضاف سيد باروكي: «حصلت على فرصة عندما كنت أعمل في احدى الأماكن وتوجهت للاختبار إلى أحد الأندية ولكنها قالت لي أنني جيد وأوصلتني بمدرب منتخب إيطاليا».

وواصل: «في الاختبار الأول قال المدرب المساعد أني لا أصلح وطلب مني الرحيل، وبالفعل رحلت وقلت أنني سأركز أكثر في عملي».

وأضاف: «مدرب منتخب إيطاليا عاد من معسكر إسبانيا والسباحين قالوا له إن سيد كان جيدًا وطالبوه أن يراه بنفسه، وبالفعل توصلوا معي وعدت للاختبار من جديد وقلت له ليس لدي إقامة ووعدني بمنحي الإقامة بشرط أن أكون من أفضل 10 لاعبين».

وتابع أنه تدرب 5 أشهر معه وحصل على المركز الأول في إيطاليا والثاني والثالث والرابع والخامس في منتخب إيطاليا، وأصبحت معه في النادي.

وأوضح بطل العالم في السباحة: «كنت أعمل حتى أصرف على نفسي والذهاب إلى التمرين وشراء أدوات التدريب والتغذية السليمة».

وعن تجربته في عبور المانش، قال إن حلم أي سباح أن ينهي مشواره بعبور المانش، مشيرًا إلى أن مساحته 33 كيلو متر والسباحة تكون ضد التيار وعوامل درجة حرارة المياة التي تصل إلى 9 درجات، وضد المد والجزر.

وأضاف أنه حصل على رقم قياسي في موسوعة «جينيس» بقفزة الدولفين في إيطاليا وأيضًا في الصين، مشيرًا إلى أنه وجد نفسه يحقق إنجازات تؤهله لتسجيل مصر كأول سباح عربي يعبر المانش بزعانف المانو في العالم.

وأتم: «أخذت الخطوة في 2020 ولم يوفقني الله بسبب كورونا ولم أيأس وقلت سأستمر في التمرين حتى 2021 وبعدها قامت السفارة البريطانية بالإغلاق بسبب الفطر الأسود وكنت لا أعرف ماذا أفعل».

وواصل: «فكرت وقتها في مشروع قومي عالمي وتسائلت لماذا أذهب إلى إنجلترا أنا والمرافقين ونحن لدينا هنا قناة السويس، وبالفعل تدربت في بحيرة التمساح وهي الموازية لقناة السويس، ولاقيت متابعة كبيرة».