التاريخ الإجرامي لـ«سفاح قنا».. من حرامي قضبان لأخطر العناصر الإجرامية

الاسلحة المضبوطه
الاسلحة المضبوطه

كشفت التحريات الأمنية، أن أخطر العناصر الإجرامية ويدعى "محمد. ن" والذي تمت تصفيته صباح اليوم الأربعاء، بعد تبادل النيران مع قوات الأمن، بقرية الأشراف بقنا، مارس نشاطه الإجرامي منذ سنوات عدة.

اقرا ايضا|«سفاح قنا» احتفظ بجثث زوجتيه وابنته على بلاط المنزل 3000 ساعة ولم يدفنهن

وأوضحت التحريات، أن المتهم والذي اشتهر بـ سفاح قنا، بدأ نشاطه الإجرامي كلص لقضبان السكة الحديدية، وبدأ يمارس نشاطه الإجرامي في البلطجة، وفرض إتاوات،  وبعدها عمل في تجارة الذهب، وكان يمارس العديد من الجرائم مثل القتل ومقاومة السلطات وفرض السيطرة.

وأشارت التحريات إلى أن المتهم، له العديد من السوابق، ومحكوما عليه في 17 جناية منها 11 سجن مؤبد و 34 سنة سجن في قضايا متنوعة.

كانت قوات الأمن قد داهمت صباح اليوم منزل المتهم المحكوم عليه في 17 جناية منها إعدام وسجن في قضايا قتل وفرض سيطرة وقضايا متنوعة.

وعقب تبادل النيران مع الشرطة، أسفر ذلك عن تصفيته وفي أثناء تفتيش مسكنه حدثت مفاجأة بعدما عثرت الأجهزة الأمنية على 3 جثث متحللة داخل المنزل، فضلا عن كميات كبيرة من الأسلحة والشابو والذخيرة.

وتبين أن الجثث لزوجتيه وابنته، قتلهن المتهم، واحتفظ بجثثهن داخل المنزل، منذ قرابة 4 أشهر ولم يدفنهن، حتى تحللت جثثهن على بلاط المنزل.

ونقل مرفق إسعاف قنا، جثث زوجتي وابنة سفاح قنا، إلى مشرحة مستشفى الجامعة بقنا، عبر أكياس بلاستيكية، ووضعهن تحت تصرف النيابة العامة، في الوقت الذي أنقذت فيه الأجهزة الأمنية بقنا ضحية رابعة من الموت داخل منزل السفاح.

وتبين أن السفاح، كبل عاملا سوداني الجنسية داخل منزله كان يعمل في محجر مع المتهم وكان يخطط لقتله، إلا أن الأجهزة الامنية تمكنت من إنقاذه من الموت.

كان اللواء مسعد أبو سكين مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارًا، بمصرع "محمد. ن"، تاجر مخدرات، عنصر إجرامي شديد الخطورة،  في تبادل النيران مع الشرطة أثناء محاولة القبض عليه بقرية الأشراف بقنا.

وتم نقل الجثة إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات. 

وكشفت التحريات أن المتهم، مسجل جنائي خطر، محكوم عليه في 17 جناية، منها بالإعدام والسجن في قضايا قتل وفرض سيطرة وقضايا متنوعة.

وباستهدافه وحال قرب القوات منه، أطلق النار على القوات، فبادلته القوات إطلاق النيران،  مما أسفر عن مصرعه،  وعثر في مسكنه على جثتي زوجتيه، تبين أنه قتلهما واحتفظ بجثتيهن داخل المنزل، كما عثر على جثة ابنته متحللة.

كما  عُثر على مدفع آر. بى. جى و2 دانة، و2 رشاش، و8 بنادق، و2 طبنجة، و4 قنابل يدوية محلية الصنع، و4 هواتف، وكمية كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة، وصديري واقي، ومنظار معظم، وكمية من مخدر الشابو تزن كيلو جرام، و4 سيارات "إحداها مُبلغ بسرقتها"، ودراجة نارية، وزجاجة تحوي مادة "الزئبق"، وكمية من البارود الأسود، ومبلغ مالي.