«كواليس أول مقابلة».. هاني شاكر: عبد الحليم حافظ كان مشحون مني ودمعت أمامه

هاني شاكر
هاني شاكر

حل النجمين هاني شاكر والفنان مدحت صالح، مساء اليوم الأربعاء، ضيوفاً على برنامج "سهرانين"، الذي يقدمه الفنان أمير كرارة على قناة ON.

وتحدث هاني شاكر، خلال الحلقة عن كواليس أول مقابلة جمعته بالعدليب عدب الحليم حافظ، وقال في بداياتي كنت بغني في أحد فنادق القاهرة وكنت سعيد جداً عندما جاء العندليب ليسمعني لأول مرة في أحدى الأيام، وكان في هذا الوقت منتشر شائعات حول أن الموجي طلع هاني شاكر من أجل محاربة عبد الحليم وهذا الكلام ليس له أساس من الصحة".

وأضاف هاني شاكر، طلبت من الأستاذ محمد حمزة أن أتحدث مع عبد الحليم حافظ، وبالفعل لبى طلبي وقابلته وراء الكواليس قبل أن اصعد للمسرح وتحدثت معه وحضنته ودمعت من كثرة الكلام وأنا اعبر له عن حبي الشديد له، وهو كان جاي الحفل وهو مشحون بسبب هذه الشائعات المنتشرة وبعدها أستمع لي في الفقرة.

وتابع هاني شاكر، والمقابلة الثانية كانت في نفس المكان بعد شهرين، ولكن هذه المرة غنى معي وكانت من أسعد لحظات حياتي.

بث برنامج "سهرانين" الذي يقدمه الفنان أمير كرارة، في موسمه الجديد، على قناة ON، يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة التاسعة مساء.

ومن ناحية أخرى قال الفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية، الأيام الماضية، إنه خلال الفترة التى سبقت الكورونا لم نكن نشعر بفداحة أمر "الفلاشات " أو أنه من الممكن أن يؤثر على موسيقانا، وجاءت الكورونا وتم غلق العديد من الأماكن وبعد الفتح الذى حدث مؤخرا ظهر عدد من المطربين يحمل فلاشته ويتنقل بها فى الحفلات مع عدد الاعتماد على الفرقة وأخذ الأجر كاملا، فكان لابد من اتخاذ هذا القرار، مضيفا أن اللى هيعرف يغنى لايف أهلا وسهلا واللى مش هيعرف مالوش لازمة، وهو سعيد باتخاذ هذا القرار والذى تم التطرق إليه من فترة مع مجلس النقابة.

وعلق شاكر خلال مداخلة هاتفية فى برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية والذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى على ما حدث بين مطرب المهرجانات حسن شاكوش والمطرب الشعبى رضا البحراوى، أن الجمهور قد شاهد ماحدث والجرم الكبير الذى جاء به شاكوش لم يكن له أن يستمر فى العمل الفنى والموسيقى بعد إساءته لها ولزملائه عازفين الإيقاع واساء لنفسه قبل أى شيء، مضيفا أنه لو أخطأ وشعر أنها تركت أثرا سيئا عند بعض الناس لم يخرج من بيته لمدة شهر "وتم رد اعتبار النقابة واعتبار إخواننا عازفى الإيقاع.

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي