تعرف على المميزات الجديدة في سلسلة آيفون 13

سلسه آيفون 13
سلسه آيفون 13

كشفت شركة التكنولوجيا الأمريكية "آبل"، امس الثلاثاء،في حدثها السنوي المعتاد في شهر سبتمبر، عن نسخة جديدة من هاتفها الذكي وحاسوبها اللوحي وكذلك ساعتها الذكية.


جهزت شركة "آبل" عدداً من الأمور الجديدة لأول مرة لعشاق هواتف "آيفون"، والتي جاء أبرزها بحسب ما رصده موقع "ذا فيرج" التقني المتخصص على النحو التالي: 

1. تصميم أصغر
وفرت "آبل" هاتفين بطرازين أصغر نسبيا في إصداري "آيفون 13" و"آيفون 13 ميني"، والذين يتميزان بأحجام أصغر ومجموعات كاميرات قطرية أصغر بشريحة جديدة من نوع "أيه 15 بيونيك"، ونظام كاميرا مزدوجة محسن من الخلف، وبطارية أطول عمرا من هاتف "آيفون 12".

2. شاشة ذات تحديث عال

وفرت آبل لأول مرة شاشة في هاتفي"آيفون 13 برو" و"آيفون 13 برو ماكس" ذات معدل تحديث عال لأول مرة يظهر في هواتف "آيفون" بمعدل 120 هرتز.

ووفرت آبل أيضا في الهاتفين شريط من الفولاذ المقاوم للصدأ من الجانبين بلمسية نهائية غير لامعة استثنائية من الخلف.

وضع سينمائي

أضافت أجهزة "آيفون" الجديدة وضعًا سينمائيًا لأنماط الفيديو والتصوير للصور، أطلقت عليه اسم "الوضع السينمائي"، والذي يطبق تمويهًا بنمط بورتريه على الخلفية.

4. اللياقة

أعلنت آبل عن بعض التحديثات القادمة في منظومة "فيتنيس بلس"، والتي تتضمن خدمات للتمرينات الرياضية الخاصة، وبعد تدريبات التأمل، والتي تظهر للمرة الأولى على أجهزة "آيفون"، ويمكنها الارتباط أيضا بساعة "آبل ووتش 7" الجديدة.

5. تحديثات رئيسية

ستتضمن هواتف "آيفون" الجديدة عدد من التحديثات الرئيسية التي ستتواجد في نظام تشغيل "آي أو إس 15" الجديد، الذي سيتم دعمه في كافة هواتف "آيفون 13".

ومن المقرر أن تطلق أبل رسميا نظام تشغيل "آي أو إس 15" لكافة هواتف "آيفون" بدءا من 20 سبتمبر الجاري.