رئيس البرلمان العربي: الشعب الليبي قادر على تجاوز المرحلة الراهنة

عادل العسومى وفوزى النويرى
عادل العسومى وفوزى النويرى

التقى عادل بن عبدالرحمن العسومى رئيس البرلمان العربي، على رأس وفد برلماني، مع وفد من مجلس النواب الليبى برئاسة فوزى النويرى النائب الأول لرئيس مجلس النواب.

تناول اللقاء المستجدات والتطورات على الساحة الليبية، حيث أكد «العسومي» أن البرلمان العربى يعول كثيراً على قدرة الشعب الليبى على تجاوز المرحلة الراهنة وتحقيق الأمن والاستقرار فى كامل ربوع الدولة الليبية، مجدداً دعم البرلمان العربى لكل الجهود والمبادرات الوطنية الليبية التى تهدف إلى تحقيق التوافق الوطنى الشامل وتلبية تطلعات الشعب الليبى والحفاظ على مقدراته.

وأضاف «العسومي» أن البرلمان العربى حريص على تعزيز قنوات التواصل الدائم مع مجلس النواب الليبى على كل المستويات، وذلك لبحث أفضل السبل التى يمكن من خلالها للبرلمان العربى دعم الأشقاء فى ليبيا ومساندتهم فى حل الأزمة، فى إطار وطنى خالص وبدعم الجهود العربية المخلصة، بعيداً عن أية تدخلات خارجية لديها أطماع فى مقدرات الشعب الليبي.

وأكد ضرورة خروج كل المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضى الليبية، ودعم البرلمان العربى الكامل لوحدة وسيادة ليبيا على كل أراضيها.

من جانبه ، أعرب النائب الأول لرئيس مجلس النواب الليبى فوزى النويرى عن تقديره للدور الذى يقوم به البرلمان العربى فى دعم القضايا العربية.