رئيس الحكومة الوطنية الليبية يستقبل وفدا أمريكيا في طرابلس

الدبيبة يستقبل وفدًا أمريكيًا برئاسة ديريك شوليت
الدبيبة يستقبل وفدًا أمريكيًا برئاسة ديريك شوليت

 عواصم- وكالات الأنباء

استقبل رئيس الحكومة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، وفدًا أمريكيًا برئاسة مستشار وزير الخارجية الأمريكي، ديريك شوليت، ووجود عدد من موظفى البيت الأبيض، بحضور السفير الأمريكى فى ليبيا، ريتشارد نورلاند.

ونقلت سفارة الولايات المتحدة فى ليبيا عبر «تويتر»، قول شوليت: «يسعدنى أن أزور طرابلس برفقة سفير الولايات المتحدة فى ليبيا ريتشارد نورلاند. التقينا برئيس الوزراء الدبيبة لإعادة تأكيد دعم الولايات المتحدة لعمل حكومة الوحدة الوطنية لتحقيق الاستقرار فى ليبيا سياسيًا واقتصاديًا، والتحضير لانتخابات ديسمبر».

يذكر أن الوفد الامريكى يقوم بجولة تشمل عدة دول عربية.

فى غضون ذلك، زار وفد لحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، مكون من وزيرى الداخلية والصحة ووكيل وزارة الخارجية تونس لبحث إعادة فتح الحدود بين البلدين مع المسئولين التونسيين.

فى سياق آخر، ذكرت مصادر دبلوماسية أن روسيا لوحت باستخدام حق النقض فى مجلس الأمن الدولى لمنع التصويت على مشروع قرار يجدد لعام واحد ولاية البعثة السياسية للأمم المتّحدة فى ليبيا. وانتهت ولاية بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا مساء أمس، ويعتزم مجلس الأمن الدولى أن يصوت على «تمديد فني» بسيط لغاية نهاية الشهر على أمل أن «تحل المشاكل» بحلول ذلك الوقت، بحسب ما قال دبلوماسى طالباً عدم الكشف عن هويته.

وميدانيا، دمرت قوات الجيش الليبى رتلا للمعارضة التشادية، تمركزت فى منطقة تربو القريبة من مدينة مرزق، على الحدود الجنوبية للبلاد.

وقالت شعبة الإعلام الحربى الليبي، إن فرقة المهام الخاصة نفذت عملية عسكرية استهدفت تمركز المرتزقة وعناصر المعارضة التشادية فى تربو، ما أسفر عن تدمير عدد من آلياتهم ومدرعاتهم، والقضاء على من كان داخلها.