الغرف التجارية: معارض «أهلا مدارس» تخفف الأعباء عن كاهل المواطنين

افتتاح معرض "اهلا مدارس"
افتتاح معرض "اهلا مدارس"

 

قال المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، إن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بنشر المعارض زاد من التعاون بين الوزارات والجهات المعنية المختلفة والغرف التجارية لتنظيم معرض أهلًا مدارس بالمحافظات المختلفة، وتعاون وزارتي التموين والصناعة والمحافظة وغرفة القاهرة لتنظيم المعرض الرئيسي الذي تم افتتاحه اليوم في صالح المواطن.

ويأتى هذا ضمن خطة الاتحاد العام للغرف التجارية تماشيًا مع الخطة العامة للدولة طبقًا لرؤية مصر 2030 وان هذا أمر مهم لتنظيم معرض ناجح يفيد المواطنين، ويخفف الأعباء عن كاهلهم، وهو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لنا.

وأشاد رئيس اتحاد الغرف التجارية، في تصريحات صحفية عقب افتتاح معرض "أهلاً مدارس" المقام بأرض المعارض بمدينة نصر، خلال الفترة من  16 إلى 30 سبتمبر 2021، بالمشاركة القوية للشعب المختلفة بغرفة القاهرة ، خاصة في قطاعات الأدوات الدراسية والملابس والأحذية والمنتجات الجلدية وأجهزة الحاسب الآلى ، وغيرها من الأنشطة التي تحتاجها الأسر المصرية بشكل عام ، وبصفة خاصة أثناء الموسم الدراسى ، موجهًا شكره لكافة الغرف التجارية والشعب التجارية بالغرف على دورها الاقتصادي والاجتماعي المهم جنبًا إلى جنب مع الدولة.

يشار إلى أن  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ونيقين جامع وزيرة التجارة والصناعة واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والمهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وأيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك، افتتح معرض "أهلاً مدارس" المقام بأرض المعارض بمدينة نصر.

وأكد رئيس الوزراء، أن هناك اهتماماً خاصاً من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإقامة تلك المعارض بصورة منتظمة قبل بدء العام الدراسي، والتوسع في انتشارها بكافة المحافظات، وذلك من منطلق الحرص على التخفيف عن أولياء الأمور عبر توفير كافة احتياجات الطلاب، وبأسعار مخفضة.   

وأعرب رئيس الوزراء، عن سعادته بوجوده اليوم في افتتاح معرض "اهلا مدارس" المتكامل لاحتياجات طلاب المدارس، بمشاركة أكثر من ٢٠٠ عارض، مشيدا بما لمسه من وجود الكثير من المعروضات من صناعة مصرية، كما أن هناك اهتماما بجودة المنتجات.

وأكد مدبولي: أننا نستهدف أن تكون كافة المنتجات في نسخة المعرض في العام القادم، مصرية الصنع، بما يعزز تعميق الصناعة الوطنية، ليكون على أغلب المنتجات عبارة "صنع في مصر".


وأكد الدكتور على المصيلحي أن عدد العارضين بأرض المعارض بمدينة نصر يصل إلى 210 عارض على مساحة تصل إلى 3000 م2 ،  ويشهد مشاركة أغلب شُعب الاتحاد العام للغرف التجارية وهى شعبة الأدوات الكتابية والمدرسية، وشعبة الجلود والمصنوعات الجلدية، وشعبة الملابس الجاهزة، وشعبة الكمبيوتر ومستلزماته، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واتحاد الصناعات الغذائية، والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأكد الدكتور على المصيلحي، أن معارض "أهلاً مدارس" تشهد تخفيضات كبيرة هذا العام لا تقل عن 30%، كما تشتمل على كافة احتياجات طلاب المدارس من أدوات مكتبية وكتابية، والكشاكيل والكراسات بأنواعها، والأدوات الجلدية والأحذية التي يحتاجها طلاب المدارس، وكذلك الملابس بالإضافة الى أجهزة الحاسب الآلي.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي