أول تعليق من رئيس لجنة الحكام الجديد

عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح

أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الجديد ، أن تطوير ملف التحكيم المصري من ضمن أولوياته خلال الفترة القادمة.

وقررت اللجنة الثلاثية المكلفة بادارة شئون اتحاد الكرة تعيين عصام عبد الفتاح رئيسا للجنة الحكام على أن يتقدم بتشكيل اللجنة الجديد أول أكتوبر المقبل، فيما تستمر اللجنة الحالية لتسيير الأعمال حتى نهاية الشهر الحالي.

وقال عبد الفتاح في تصريحات خاصة ، أن التحكيم المصري مميز علي المستويين المحلي و القاري كما اجادوا علي المستوي العالمي أيضا، مشيرا أنه سيتقدم بطلب تعديلات علي لائحة المسابقات لضمان حماية الاطقم التحكيمية من المنظومة الكروية ، وأن تكون هناك عقوبات رادعة ضد المتجاوزين إتجاه الحكام في الموسم الجديد.

وأشار الحكم الدولي السابق الذي سبق له إدارة اللجنة قبل عدة أعوام ، أن مصر لديها حكام متميز ويجب عن يحصلوا علي الثقة الكاملة دون ضغوطات لتقديم أفضل مستوي.

وحول إمكانية طلب حطام أجانب في المباريات الجماهيرية ، قال عبد الفتاح أنه يثق في قدرات الحكام المصريين في إدارة تلك المواجهات وعلي رأسها لقاءات القمة كمان حدث الموسم الماضي دون أي مشاكل ، لكنه سيراجع الأمر مع إدارة اتحاد الكرة.

واختتم عقد الفتاح تصريحاته بأن الفترة القادمة تشهد تكثيف المحاضرات الفنية الخاصة بتقنية الفيديو.
وقرر الاتحاد تعيين المستشار محمد عبده صالح رئيسا للجنة الانضباط والدكتور عادل موسى رئيسا للجنة شئون اللاعبين و خالد كامل رئيسا للجنة مسابقات القسم الثاني و عادل محفوظ رئيسا للجنة مسابقات القسم الثالث ، فيما تم تأجيل النظر في لجنة مسابقات القسم الأول انتظارًا لانتخابات رابطة الأندية المقرر اقامتها الأحد المقبل.

كما قرر الاتحاد المصري إرجاء تشكيل لجان فض المنازعات وتراخيص الأندية واللاعبين المحترفين والتطوير لوقت لاحق.

إعادة تشكيل لجان «اتحاد الكرة».. عبد الفتاح للحكام وتأجيل المسابقات انتظارا لانتخابات الرابطة