الكرملين يكشف تفاصيل الحالة الصحية لبوتين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، بأنه قد تم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية في ما يتعلق بجائحة كورونا، خلال لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس السوري بشار الأسد.

وكان بيسكوف قد صرح في وقت سابق، بأن بوتين اتخذ قرار الالتزام بنظام العزل الذاتي بعد إصابة عدد من المحيطين به بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن بوتين أجرى فحصا للتأكد من عدم إصابته بالفيروس وأنه بصحة جيدة تماما.

وأضاف بيسكوف ردا على سؤال الصحفيين عما إذا تم فحص الرئيس من الإصابة بعدوى فيروس كورونا: "بالتأكيد، نعم. إنه بصحة جيدة تماما".

وأكد بيسكوف، أن الرئيس السوري بشار الأسد عاد إلى سوريا وهو موجود في دمشق، مشيرا إلى أن سبب عدم الإعلان عن زيارة الأسد لموسكو تعود لاعتبارات أمنية، قائلا: "هناك اعتبارات أمنية معينة يجب اتباعها وهي واضحة تماما. بناء على هذه الاعتبارات بالطبع لم يتم الإعلان عنها، تم تقديم المعلومات لوسائل الإعلام بعد عودة الرئيس السوري إلى الوطن".
وعقد الرئيسان السوري بشار الأسد والروسي فلاديمير بوتين لقاءً أمس الثلاثاء 14 سبتمبر في موسكو.
وانتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وجود قوات أجنبية في سوريا بدون تفويض من الأمم المتحدة، وذلك في إشارة للولايات المتحدة وتركيا.
وأكد بوتين أن المشكلة الرئيسية في سوريا هي التدخل الأجنبي غير الشرعي في أراضيها.
وأضاف: «القوات المسلحة الأجنبية موجودة من دون قرار من الأمم المتحدة، في بعض مناطق البلاد في انتهاك بطبيعة الحال، للقانون الدولي مما يحول دون بذل الجهود القصوى لتعزيز البلاد والتقدم على طريق إعادة البناء».
بينما \أشاد الرئيس السوري بما وصفه بـ«نجاح» الجيشين الروسي والسوري فى «تحرير الأراضى المحتلة» بسوريا وتراجع الإرهابيين.