الصين تكشف عن «روبوت الباندا».. سفيراً للسلام والصداقة

روبوت الباندا
روبوت الباندا

عرضت شركة "UBTECH"، أخيرا، «روبوت الباندا» في مؤتمر الروبوت العالمي 2021 في بكين، مما مهد الطريق لظهوره في جناح الصين خلال معرض «إكسبو 2020 دبي»، الذي ينطلق مطلع الشهر المقبل.

تم تصنيع الروبوت، الذي يبلغ ارتفاعه 1.3 مترا ووزنه 63 كيلو جراما، خصيصا لجناح الصين في معرض "إكسبو 2020" في دبي.

يمكن للوجه الأسود والأبيض جنبا إلى جنب مع السلوك الممتع والجذاب أن يجذب انتباه محبي الروبوتات والمشترين في جميع أنحاء العالم.

شاهد ايضا :- تابوت سقارة فى الجناح المصري بـ«إكسبو دبى 2020»

ويحتوي "روبوت الباندا" على أحدث التقنيات الأصلية المستخدمة في روبوت خدمة Walker البشري، ويهدف الروبوت إلى إظهار روح UBTECH Robotics للعالم.

وسيظهر الروبوت لأول مرة كسفير للسلام والصداقة وسيكون بمثابة دليل لجناح الصين.

وسيعرض في جناح الزراعة الذكية والمنتجات والحلول المستدامة، في الوقت نفسه، سيضم المعرض فن الخط والتاي تشي والفنون والممارسات الصينية التقليدية الأخرى، بالإضافة إلى إنجازات الصين في مجال الذكاء الاصطناعي، مما يدل على اندماج الثقافة التقليدية الصينية مع عصر المعلومات الجديد.

قال رئيس شركة UBTECH، تان مين: "تهدف الشركة إلى توفير الروبوتات الذكية لآلاف العائلات، بصفته الشريك الرسمي الوحيد لروبوتات الذكاء الاصطناعي لجناح الصين في إكسبو 2020، فإن روبوت الباندا الخاص بنا، القائم على روبوت الخدمة البشرية UBTECH Walker، هو مثال حقيقي لأحدث التطورات الصينية في التصنيع الذكي والابتكار التقني".

ويمثل الروبوت طريقة لتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي على الروبوتات الخاصة بالشركة، بما في ذلك رؤية الكمبيوتر لروبوتات الخدمة، والتنقل المستقل وتحديد المواقع، والتنسيق بين اليد والعين، وخدمات عالية الأداء، وتخطيط الحركة والتحكم فيها، وتقنيات الصوت.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي