«الملا»: نمو في الأنشطة البترولية بسبب تحسن الأسعار وزيادة الاستثمارات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن صناعة البترول العالمية شهدت تحديات كبيرة خلال العام الماضي نتيجة جائحة كورونا مما أثر على أسعار البترول العالمية.

جاء ذلك خلال ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماع الجمعية العامة لكل من شركتى خالدة وقارون عبر تقنية الفيديوكونفرانس لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2020/2021.

واضاف الوزير، أن الفترة القادمة ستشهد نمواً في الأنشطة البترولية نتيجة تحسن مستويات الأسعار مما يمهد الطريق لزيادة الاستثمارات وتحقيق اكتشافات جديدة ومن ثم زيادة الإنتاج.

وأوضح الوزير، أن التعاون والتنسيق البناء والشراكة الاستراتيجية مع الشركاء الأجانب ومن ضمنهم شركة أباتشى العالمية كان له أثر جيد في مواجهة التحديات التي فرضتها الجائحة.

وحضر أعمال الجمعيتين الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه والدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس ونوابه والمهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول وديفيد تشى المدير العام لأباتشى مصر.

أقرأ أيضا | وزير البترول: هناك نمو في الأنشطة البترولية نتيجة تحسن مستويات الأسعار

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي