خاص| تخصيص 200 مليون دولار لتحسين جودة الهواء بالقاهرة الكبرى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية خطة الوزارة في لتنفيذ مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى، وذلك بالتعاون مع وزارات والنقل، والصحة والسكان والبيئة.


وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه كان قد تم تخصيص 200 مليون دولار وذلك  تنفيذ منظومة إدارة المخلفات الصلبة في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

وأشار المصدر إلى أن من ضمن دور الوزارة هو تحويل أتوبيسات هيئة النقل العام بالقاهرة للعمل بالغاز الطبيعي، والكهرباء بدلا من السولار وذلك حفاظا على البيئة وجودة الهواء.

وأردف المصدر إلى أن  الوزارة تشارك في ذلك المشروع من خلال وحدة إدارة المخلفات الصلبة الموجودة في الوزارة عن طريق خلايا الدفن في المحافظات الثالثة السابق ذكرهم.


وشهد د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر المجلس، مراسم توقيع اتفاق وزاري لتنفيذ مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى، وذلك بين وزارة البيئة من جانب، ووزارات: التنمية المحلية، والنقل، والصحة والسكان، ومحافظات: القاهرة، والقليوبية، والجيزة، وهيئة النقل العام بالقاهرة من جانب آخر؛ وذلك بغرض التنسيق وتحديد الآليات والإطار العام لتنفيذ المشروع المُمول من البنك الدولي.

اقرأ أيضا| وزير التنمية المحلية يبحث مع وفد حكومي من ناميبيا تبادل الخبرات

ووقع الاتفاق كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي