رئيس الوزراء: مياه الشرب تصل لأكثر من 98.5% من سكان مصر

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إن الدولة قامت بجهد كبير جدا في قطاع الشرب والصرف الصحي، وأن مياه الشرب تصل لأكثر من 98.5% من سكان مصر.

وأضاف مدبولي خلال ملتقى بُناة مصر Builders of Egypt" في دورته السادسة بمشاركة وفود عربية وأفريقية أن 1.5% من السكان الذين لم يصل لهم مياه الشرب يسكنون في مناطق نائية وليس مناسبًا أن تصل لهم الشبكات في الوقت الحالي.

وأشار إلي أن هناك تغطية 98.5% ونريد أن نضمن وصول المياه الكافية لكل المواطنين.

يذكر أن ملتقى بُناة مصر Builders of Egypt" في دورته السادسة تحت عنوان «التجربة المصرية.. ورؤية جديدة لمخططات التعمير بالدول العربية والأفريقية»، بحضور وزاري موسع من الحكومة المصرية وممثلين لـ 25 دولة أفريقية وعربية، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 300 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقاري والمؤسسات المالية والبنكية والطاقة ومطوري البنية التحتية.

ويستعرض المتلقى في دورته الحالية جهود التنمية العمرانية غير المسبوقة وتطوير مشروعات البنية التحتية الهائلة وتدشين مدن الجيل الرابع لبناء «الجمهورية الجديدة»، وذلك لتحفيز تصدير المقاولات والعقار المصري للخارج باعتباره أحد أهم المحاور الرئيسية لإعادة هوية الاقتصاد المصري في العديد من الأسواق كأحد أهم الاقتصاديات الناشئة، وأحد المرتكزات التي تدعم الجهود الحثيثة التي تقوم بها الدولة المصرية تحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير العلاقات بين مصر ومحيطها العربي والأفريقي، وسعي الدولة الدائم لتحقيق التعاون الثنائي والتكامل الاقتصادي ودعم وتنشيط التجارة البينية من أجل خلق حياة كريمة لشعوب المنطقة.