بالفيديو | قوات جبهة تحرير تيجراي تحاصر دبابة تابعة للجيش الإثيوبي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لازالت المعارك الدائرة بين قوات جبهة تحرير تيجراي وقوات الجيش الإثيوبي التابعة لآبي أحمد تشهد العديد من اللقطات التي تبرز شجاعة مقاتلي الإقليم.

اقرأ أيضًا: أسلحة ثقيلة وذخائر| تيجراي تستعرض مكاسبها ضد قوات آبي أحمد.. فيديو

ونشرت عدد من حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الإثيوبية مقطع فيديو لمحاصرة مقاتلي جبهة تحرير تيجراي لدبابة إثيوبية في شجاعة نادرة.

 

 

وحلمت التعليقات على الفيديو القصير إشادة كبيرة بقوات جبهة تحرير تيجراي والانتصارات المتتالية التي تحققها على حساب قوات آبي أحمد التي سبق وانسحبت من الإقليم المشتعل.

وعلى مدار 10 أشهر من الدماء وانتهاك حقوق الإنسان أصبح الوضع داخل إقليم تيجراي حديث العالم كله، وذلك على الرغم من الإعلان عن وقف لإطلاق النار عقب الهزيمة الكبيرة التي تلقاها الجيش الإثيوبي بالإقليم المشتعل.

وبعد جولات طويلة من الصراع في الإقليم في 28 يونيو ومع تقدم قوات دفاع تيجراي، غادرت الإدارة الموقتة التي عيّنها آبي أحمد في تيجراي عاصمة إقليم ميكيلي، ما شكّل منعطفا في النزاع.

وأعلنت الحكومة الفدرالية "وقفا لإطلاق النار من جانب واحد"، وافق عليه قادة الإقليم "من حيث المبدأ" لكنّهم تعهّدوا مواصلة القتال إن لم تُلبَّ شروطهم.

في 13 يوليو شنت القوات بتيجراي هجوما جديدا وأعلنت أنها سيطرت في الجنوب على ألاماتا، كبرى مدن المنطقة وأنها تخوض معارك أخرى في غرب الإقليم.