التايمز: عناصر طالبان أعدموا قناصا أفغانيا عمل مع القوات البريطانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت صحيفة التايمز البريطانية إن عناصر حركة طالبان أعدموا أحد القناصين الأفغان الذي كان يعمل لصالح القوات البريطانية.

وأضافت الصحيفة أن القناص الذي كان يبلغ 28 عاما من العمر، تلقى تدريبه في بريطانيا بل أن يلتحق بالعمل مع القوات البريطانية التي كانت تتواجد في أفغانستان.

وتابعت أن الوحدة التي كان يخدم فيها القناص الأفغاني من ضمن أكثر وحدات الجيش البريطاني فاعلية.

وأشارت إلى أن القناص كان مختبئا في أحد الأماكن بالعاصمة الأفغانية كابول قبل أن تعثر عليه عناصر طالبان وتنهي حياته يوم الاثنين الماضي.

بينما قال مترجم أفغاني سابق يقيم في بريطانيا حاليا، إن القناص المذكور كان اسمه مدرجا على قائمة بأسماء 700 أفغاني أبدوا رغبتهم في مغادرة أفغانستان والتوجه إلى بريطانيا.

وأضاف أن القناص الأفغاني لم ينجح في استقلال الطائرة التي كانت تقوم بإجلاء المتعاونين الأفغان مع بريطانيا من العاصمة كابول.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 أغسطس الماضي انسحاب بلاده بشكل رسمي من أفغانستان بعد البقاء لأكثر من عقدين في البلاد.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحفي عقده بمناسبة إتمام الانسحاب أن أمريكا لم يكن لها أي مصلحة منذ البداية في البقاء في أفغانستان، وأنه لن يورث الحرب هناك لأي رئيس أمريكي آخر.

وتعرض الجيش الأمريكي لضربة قوية بعد سلسلة الانفجارات التي هزت مطار كابول والذي تسبب في مقتل 13 جنديا أمريكا بينما أصيب 15 آخرين.

وكذلك أتمت العديد من الدول الأجنبية التي كانت لها قوات تعمل في أفغانستان عملية الانسحاب منها وإجلاء المتعاونين الأفغان معها.

بينما نجحت حركة طالبان في إحكام سيطرتها على البلاد بشكل كامل، وأعلنت حكومة جديدة برئاسة الملا محمد حسن أخوند.