انعقاد عمومية محكمة النقض لتوزيع العمل للعام القضائي الجديد

انعقاد عمومية محكمة النقض
انعقاد عمومية محكمة النقض

انعقدت الجمعية العمومية لنواب وقضاة محكمة النقض برئاسة القاضي عبد الله عمر، رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى اليوم الثلاثاء،  لتوزيع العمل للعام القضائى 2021/ 2022.

بدأت الجمعية بقراءة الفاتحة والوقوف حداداً على أرواح نواب وقضاة المحكمة الذين توفوا، وهنأ رئيس الجمهورية رئيس المجلس الأعلى للهيئات القضائية ورؤساء الهيئات القضائية ونواب وقضاة المحكمة وقضاة مصر وجيش مصر المغوار ورجال الشرطة البواسل والأطباء ومعاونيهم فيما يبذلونه من تضحيات وما يقدموه من أرواح شهداء للوطن الحبيب.

اقرأ أيضا|ننشر بالأسماء اعتماد «القضاء الأعلى» الحركة القضائية للعام الجديد

تم الترحيب بالقضاة من الزملاء الجدد متمنياً لهم التوفيق والسداد، وعرض نسبة الفصل فى الطعون عن العام المنصرم والتى تمثل نسبة 89.8% فى الطعون الجنائية و94% فى الطعون المدنية من المعروض أمامها.

وأثنى على قضاة المحكمة فيما بذلوه من جهد ورؤساء إدارات ومراكز المحكمة بمختلف أنواعها شاكراً الجهد المبذول فى إنجاز القضايا وتيسير العمل عليها مع استمرار مجلس القضاء الأعلى على نحوه فى صون ورعاية مصالح القضاة وأعضاء النيابة العامة فى كل شأن من شئونهم لضمان استقلال القضاء وإرساء القسط بين أفراد المجتمع فى كل ربوع وطننا الحبيب  داعياً الله أن يحفظ مصرنا الغالية وشعبها ورئيسها من كل مكروه وسوء.