قطاع الأعمال: طرح كتالوج مجاني لمنتجات الصناعات المصرية لترويجها بالخارج

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

اعتبرت داليا تادروس مساعد وزير قطاع الأعمال أن مبادرة تحقيق 100 مليار دولار صادرات هدف قومي، لافتة أن هذه المبادرة نتيجة لتعاون وثيق بين وزارات المالية والصناعة والتجارة والنقل، وغيرها من الوزارات لتحفيز الصادرات.


وأشارت تادروس الي قصة نجاح شركة النصر للتصدير والاستيراد، والتي شهدت تطوير كبير، حيث تم اطلاق اسم "جسور" عليها، ضمن مبادرة تطوير شركات قطاع الأعمال العام، مشيرة إلى أن الشركة تعمل في مجال لتوفير خدمة نقل منتظم للأسواق الخارجية.
واكدت أن هذه الشركة التابعة للدولة توفر خدمات للمصدرين، مؤكدة أن الشركة شهدت تطوير كبيرخاصة في فروع دول أفريقيا والتي أٌهملت خلال السنوات السابقة، ولم تقدم دورها كما ينبغي.


وقالت إن الشركة شهدت  تطوير في نشاطها بالاستعانة بوكلاء محللين للمساعدة في  ترويج السلع والمنتجات المصرية، لافتة أن الشركة تتواجد الأن في أغلب دول العالم، ولها مندوبين في كل الدول عدا قارة استراليا والتي ستتواجد فيها قريبًا.


وأوضحت تادروس أن الشركة تعمل في مجال ات متعددة تهدف لدعم الصناعات الوطنية، وترويجها في الخارج وفتح أسواق جديدة لها.
ولفتت مساعد وزير قطاع الأعمال العام، الي أن الوزارة طرحت الكتالوج المصري، والذي يمكن لأي مصنع مصري اضافة منتجه إليه بشرط كون الشركة رسمية ولها سجل تجاري وبطاقة ضريبة، مشيرة أنه يمكن لأي صانع مصري اضافة منتجاته مجانًا للكتالوج المصري، لتسويق هذه المنتجات خارج مصر، مؤكدة أن الاضافة للكتالوج تحدث خلال 48 ساعة بعد التأكد من تسجيل الشركة وأوراقها لدى وزارة المالية.


وناشدت تادروس الصُناع المصريين بتسجيل منتجاتهم في هذا الكتالوج، مشددة على أن التسجيل مجاني، ويضمن فرص ترويجية لمنتجاتهم في الأسواق الخارجية.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي