«قومي المرأة» يطلق فعاليات البرنامج التدريبي بعنوان التثقيف المالي

د.مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة
د.مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

انطلقت اليوم فعاليات البرنامج التدريبي "التثقيف المالي" الذي يستهدف الميسرات والمشرفيين الميدانيين بمحافظات قنا ، الشرقية ، المنيا ، بني سويف ، البحيرة ، وسوهاج ، و القليوبية ، الفيوم ،أسيوط، المنيا وسوهاج .

يستمر البرنامج التدريبي في الفترة من ١٤ إلى ٢٣ سبتمبر  ٢٠٢١، ، والتى تأتى في إطار مشروع  مجموعات الادخار والإقراض الرقمي ضمن برنامج الشمول المالي الذى ينفذه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع البنك المركزي المصري.

  وأشارت  انجي اليماني المدير الوطنى لمشروع الشمول المالي إلى أن هذا التدريب يهدف إلى نقل برنامج التثقيف المالي الذي حصل عليه مشرفو المحافظات بالمشروع إلى الميسرات والمشرفيين الميدانيين ، مما يساهم في توسيع نطاق الإستفادة ، لافتة إلى أهمية تدريب التثقيف المالي الذي يعتبر تمهيدا لدخول منظومة الشمول المالي ويعمل على تحسين ادارة السيدات المستهدفات لأموالهن واستيعاب مدى أهمية الخدمات الماليه ومحو المغالطات والمفاهيم الخاطئة حول التعامل مع تلك الخدمات.

يذكر أن مشروع مجموعات الادخار والاقراض الرقمي  ينفذة المجلس في تسع محافظات هي (المنيا-سوهاج-بني سويف-اسيوط--قنا-الشرقية-البحيرة-القليوبية-الفيوم)  ويستهدف 100 الف سيدة مصرية من قري تلك المحافظات لشمولهن ماليا واقتصاديا.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي