سفير فلسطين بالقاهرة يشيد بمبادرة الرئيس الصيني حول السلام في الشرق الأوسط

سفير فلسطين بالقاهرة
سفير فلسطين بالقاهرة

أشاد سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح بمبادرة الرئيس الصيني شي جين بينج لبناء السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال كلمته، أمام الدورة التاسعة لندوة العلاقات العربية-الصينية وحوار الحضارتين العريقتين العربية والصينية، التي انعقدت اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وقال سفير فلسطين بالقاهرة، "إننا بحاجة أكثر من أي وقت مضى لدعم الصين للقضية الفلسطينية لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين المحتلة منذ عام 1967، وإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة الكاملة المتصلة جغرافياً والقابلة للحياة وعاصمتها القدس الشرقية"، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضاف اللوح: "يدنا في فلسطين ممدودة للسلام وعلى أتم الاستعداد للدخول في مفاوضات سياسية جادة ذات سقف زمني مع الإسرائيليين برعاية الرباعية الدولية على أساس المرجعيات والقرارات الدولية ذات الصلة، ومبدأ الأرض مقابل السلام ورؤية حل الدولتين والمبادرة العربية للسلام، ورؤية الرئيس محمود عباس للسلام، ومبادرة الرئيس شي جين بينج ذات النقاط الأربع، لبناء السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط".

وأوضح السفير الفلسطيني أن عقد هذه الندوة له أهمية كبيرة حيث تُعقد بشكل دوري تجسيدًا لتبادل الخبرات والمنافع المتبادلة، لتطوير وتلاقح ونقل العلوم والمعارف بين الأمتين العربية والصينية.