الرئيس السيسي يستجيب لوالدة مديرة برنامج الأمم المتحدة لالتقاط صورة تذكارية  

والدة رندا أبوالحسن تلتقط صورة تذكارية مع الرئيس السيسي
والدة رندا أبوالحسن تلتقط صورة تذكارية مع الرئيس السيسي

استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى لطلب والدة الدكتورة رندا أبو الحسن، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر لالتقاط صورة معه ولقائه خلال فاعليات إطلاق تقرير التنمية البشرية 2021 في مصر للعام الحالي.

وأكدت والدة الدكتورة رندا أبو الحسن أنها حضرت من لبنان لمصافحة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتصوير معه وتمنت أن يكون الرئيس قدوة لرؤساء العالم العربي «هنيئًا لمصر وشعبها».

وكانت رندا أبو الحسن، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، قد ألقت كلمة خلال احتفالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021، أشادت فيها بما حققته مصر من تقدم وتحقيق العديد من الإنجازات.

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021، وذلك خلال الاحتفالية المقامة حاليا في العاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء احتفالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021 بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

ويعكس التقرير التنمية البشرية ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية، الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.

ويرصد التقرير، كافة جوانب التنمية البشرية والتنمية المستدامة وتأثيرات التغير المناخي وانتشار الفيروسات والأوبئة على جودة الحياة والتنمية المستدامة، كما يرصد تأثيرات مبادرة «حياة كريمة» في تحسين معيشة المواطن المصري بجانب العديد من المبادرات الأخرى.

ويشار إلى أن التقرير، سوف يكشف عن كثير من الجوانب التي تتعلق بالتنمية البشرية في مصر ونصيب الفرد وتصنيف مصر بين دول العالم وتاثيرات جائحة كورونا على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية ومعدلات التنمية  في مصر.

كما يرصد التقرير، موقف تنصيف مصر وفقًا لنصيب الفرد من إجمالي الدخل القومي من أصل 189 دولة، ومدى امتلاك مصر الإمكانات لتحسين الحماية الاجتماعية، وتمكين المرأة، وأنظمة التعليم، والحوكمة، وتحويل النمو الاقتصادي إلى استثمارات تؤدي إلى مزيد من التقدم في التنمية البشرية.

وأشارت المصادر، إلى أن تقرير التنمية البشرية الجديد يصدر بصورة موسعة ليكون شامل كافة جوانب التنمية ليلقي الضوء على  جودة التنمية البشرية واستدامتها، وإلى كيفية تأثير أوجه عدم المساواة الاجتماعية والنوع الاجتماعي والأداء البيئي على الدولة.

يشار إلى أن مؤشر التنمية البشرية فى مصر عام 2019 ارتفع ليصل إلى ليصل إلى 0.707 بعد أن كان 0.701 عام 2018، محافظة بذلك على احتلالها المرتبة 116 عالمياً من أصل 189 دولة، ولا تزال في فئة الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة، ولأول مرة، يعد مؤشر التنمية البشرية في مصر أعلى من المتوسط للدول العربية.

أقرا ايضا الرئيس السيسى يشهد جلسة نقاشية حول تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية