تفاصيل مبادرة مشروعك لدعم الشباب.. قدمت تمويلا بـ 16.5 مليار جنيه منذ 2018

المهندس ياسر عبد الوهاب مستشار وزير التنمية المحلية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر
المهندس ياسر عبد الوهاب مستشار وزير التنمية المحلية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

كشف المهندس ياسر عبد الوهاب مستشار وزير التنمية المحلية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، تفاصيل مبادرة مشروعك لتمويل مشروعات الشباب، هي مبادرة تم إطلاقها في عام 2015.

 

اقرأ أيضا| حبس شخص لقيامه بتزوير مستندات للحصول علي قرض من أحد البنوك بالقاهرة

 

وأضاف - خلال لقائه مع الإعلامية داليا أيمن، مقدمة برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد - أن هذه المبادرة قائمة على التعاون بين وزارة التنمية المحلية و6 بنوك، تقوم بمقتضاها تلك البنوك بتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

 

وأشار، إلى أن دور البنوك وتوفير التمويل وتيسير التعامل مع الشباب المستفيدين من المبادرة، كما أن دور الوزارة تقوم بالتنسيق مع المحافظة وإنشاء 260 مقرًا بالمحافظات.

 

وأوضح المهندس ياسر عبد الوهاب، مستشار وزير التنمية المحلية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن هناك مقر في كل محافظة يوجه الشاب إلى أقرب مقر له في الإقليم المتواجد له.

 

وأكد، أن المشروع لا يكون على أرض مخالفة، وأن يمتلك الشاب سجل تجاري وبطاقة ضريبية، أنه يتم منحه رخصة مؤقتة من الوحدة المحلية لحين إنهاء الإجراءات الرسمية.

 

واختتم المهندس ياسر عبد الوهاب، مستشار وزير التنمية المحلية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن هناك متابعة للعميل وإتاحة الفرصة له للمشاركة في المعارض لتسويق منتجاته، مختتما المبادرة أسهمت في تقديم تمويل بـ 16.5 مليار جنيه منذ 2018 لمشروعات الشباب.