محاكمة نتنياهو| مصرع أحد شهود الادعاء وزوجته في حادث تحطم طائرة

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء أن أحد شهود الادعاء في محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، وزوجته لقيا مصرعهما على خلفية حادث تحطم طائرتهما في اليونان، أمس الاثنين.


وأشارت التقارير الإعلامية على أن حاييم جيرون وزوجته إستي هما الضحيتان الوحيدان للحادث.

اقرأ ايضًا: تحطم طائرة خفيفة في اليونان على متنها مواطنين إسرائيليين


كان جيرون قد شغل سابقا منصب نائب مدير وزارة الاتصالات، في حكومة رئيس الذي يخضع حاليًا للمحاكمة في قضية فساد.


وأقلع المسئول الإسرائيلي مع زوجته في طائرة خفيفة من طراز "سينسنا 172" مساء الاثنين من حيفا إلى مقدونيا قبل أن يتم العثور على حطام الطائرة بالقرب من جزيرة ساموس اليونانية.


وحسب الإعلام اليوناني، فإن سبب التحطم لا يزال مجهولا، ومع ذلك، تشير التقديرات الأولية إلى وجود صعوبات فنية قبل الحادث.


وبدأت جلسات محاكمة نتنياهو في 8 فبراير الماضي، وذلك بعد تأجيلٍ لأكثر من مرة في العام الماضي ومطلع العام الجاري، بدعوى توجيه الجهود الحكومية لمكافحة تفشي وباء كورونا تارةً، وبسبب فرض إجراءات الغلق المشددة في دولة الاحتلال تارةً أخرى. 


وخرج نتنياهو من السلطة في إسرائيل في 13 يونيو الماضي، بعدما حازت حكومة التغيير بزعامة نفتالي بينيت ويائير لابيد على ثقة الكنيست الإسرائيلي بفارق صوت واحدٍ.

 

لوائح الاتهام ضد نتنياهو
ويواجه نتنياهو، لوائح اتهامات بالفساد وغش الأمانة، بعد أن قدمت النيابة العامة الإسرائيلية في شهر فبراير 2020، ثلاث لوائح اتهام بالرشوة والغش وخيانة الأمانة ضد نتنياهو، والمعروفة إعلاميا بالملف "1000" والملف "2000" والملف "4000".

 


أما الملف "2000" فيتعلق بقضية (نتنياهو-موزيس)، وملابساتها أن رئيس الحكومة قام بتنسيق عمليات مع صاحب صحيفة "يديعوت احرونوت" نوني موزيس، لإضعاف "يسرائيل هيوم" في مقابل تقديم تغطية متعاطفة معه.


ويتعلق الملف الأخير "4000"، بقضية (بيزك-والا)، الملابسات أن رئيس الحكومة قدم فوائد لمالك موقع "والا"، شاؤول الوفتش، مقابل تغطية متعاطفة. نتنياهو وزوجته سارة مشتبه بهما بتلقي الرشوة، والوفتش مشتبه به بتقديم رشوة.