أفضل مداخلة|مستشار الرئيس: ندرس تطعيم الطلاب من عمر 16 إلى 18 سنة

أفضل مداخلة
أفضل مداخلة

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية الـ" توك شو"، العديد من التصريحات المهمة على مدار اليوم، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

وتأتي أفضل مداخلة خلال برامج الـ"توك شو" الإثنين، هي:

مستشار الرئيس: ندرس تطعيم الطلاب من عمر 16 إلى 18 سنة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن هناك توجيهات بتطعيم كل المرتبطين بالعملية التعليمية من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وعاملين في التعليم العالي، مؤكدا أن عملية التطعيم مستمرة ومجدولة.

 

وتابع خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم تطعيم المدرسين والعاملين بمراحل التعليم ما قبل الجامعي ومن ثم التعامل مع الطلاب وفقا للحالة العمرية الخاصة، ودراسة نوع التطعيم الذي يناسبهم وفق الدراسات والأبحاث العلمية الدقيقة.


وأكد أن هناك دراسات دقيقة لإمكانية تطعيم الفئات العمرية التي تنحصر بين 12 و18 عاما بلقاح كورونا، وحسبما تقرر اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، مؤكدا أنه لا توجد دولة طعمت أطفال دون الـ 12 عاما.

 

وأضاف خلال مداخلة على قناة صدى البلد، أن الأطفال يصابون بكورونا منذ الموجة الأولى للفيروس ولكن بأعراض ونسب وفيات أقل.

 

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أنه حتى الآن لم يتم رصد وفاة أي طفل بكورونا في مصر، لافتا إلى أن الأطفال قد يكونوا حاملين للفيروس وينقلون العدوى لآخرين.