فوائد مذهلة لنبات الأذريون..مكافحة البواسير والسرطان

 نباتات الأقحوان
نباتات الأقحوان

هو أحد نباتات الأقحوان ويعتبر من أشهر النباتات المستخدمة في الغرب ويعرف باسم pot marigold وعلميا باسم calendula officinalis من الفصيلة المركبة،كما أن الجزء المستعمل من الأذريون هو أزهاره البرتقالية اللون جميلة الشكل والموطن الأصلي لهذا النبات هو جنوب أوروبا.

فهو نبات عشبي ينمو في البساتين وأطراف الطرق، ويبلغ ارتفاع الساق 40 ـ 60 سنتيمترا، وأوراقه بيضاوية مسننة الأطراف ومكسوة بشعيرات دقيقة، والأزهار صفراء أو برتقالية اللون، وأستعمل كثيرا في الطب القديم والحديث لفوائدة العديدة المذهلة فهو يعالج أمراض صحية كثيرة منها :

حيث أنه يعمل علي تسريع تعافي الجروح والحروق خاصةً جروح ما بعد العمليات الجراحية، مثل: جرح العملية القيصرية، بالإضافة أنها تقي من بعض المشكلات الجلدية مثل: الأكزيما، وطفح الحفاض، والندوب، وعلامات تقدم سن البشرة مثل: التجاعيد، وبقع الكبد.

كما تقي من التشنجات العضلية تقي من الحالات الإمساك، وتشنجات البطن، وتشنجات الدورة الشهرية، والتشنجات الناتجة عن الإصابة ببعض الأمراض العصبية.

وتحسن الصحة الفموية عن طريق مكافحة بلاك الأسنان، وتخفيف نزيف اللثة، وتحسين صحة اللثة، وتقليص حجم الجروح الفموية وتسريع تعافيها، وتحسين صحة العيون تساعد على خفض فرص الإصابة ببعض أمراض العيون، مثل: مرض الساد.


كما تمتلك فوائد أخرى مثل، الوقاية من التهاب المهبل البكتيري أو فطريات المهبل، وحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، !تسكين الألم،ومكافحة مرض السرطان،ومكافحة البواسير،ومكافحة الالتهابات التي قد ترافق بعض الحالات والأمراض، مثل: التهاب المفاصل، والنقرس.

اقرأ أيضا| منها استنشاق النعناع.. ٧ أسباب تمنعك من النوم ليلا